fbpx

كيف تحقق حلمك؟

عماد جبر
مقالات
13 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
بقلم ثناء سيد

216225140 1147545719056476 5083074736621153690 n e1626184648264 - حواديت اون لاين
كل شيء يبدأ في الخيال أولًا، فالأحلام هي نقطة البداية للنجاح في أي عمل ، فالحلم هو البوصلة التي توجهنا نحو الاتجاه الصحيح الذي يجب أن نسير فيه .
عملية تحقيق الحلم ليست مستحيلة ، وليست سهلة أيضًا ، لذلك واجب عليك توقع الصعابٍ والمتاعب التي سوف تواجهك حتى تصل إلى حلمك بسهولة ونجاح ولا تصاب بالإحباط أو الاكتئاب .
اجعل عندك ثقة في الله قبل كل شيء ، وكذلك ثقتك بنفسك والإيمان بقدراتك .
ضع حلمك وأهدافك أمام عينيك ، واجعل عندك إيمان ويقين أنه سوف يتحقق في يوم من الأيام إن شاء الله- تعالى- ، هتقابل في حياتك أشخاص كنير منهم ، الأشخاص المحبطين وأعداء النجاح وذوات الأفكار السلبية ، تخلص من هؤلاء الأشخاص ولا تتبع أفكارهم السلبية التى سوف تقودك إلى الهلاك ، وكل من يرميك بالحجارة ، اجمع هذه الحجارة وابني بها سلم لكي تصعد بها نحو هدفك .
أهم خطوة في تحقيق حلمك هي إخراج حلمك إلى أرض الواقع ، وخلي عندك جدية وثقة تامة بنفسك ولا تخف من الوقوع في الخطأ ، اكسر حاجز الخوف ، واعلم أن لولا الوقوع في الخطأ ما تعلمنا . لقد منحك الله نعمة كبيرة وهي نعمة العقل لكي تفكر وتنجز في حياتك ، لا يوجد مشكلة أنك تخطيء مرة أو أكثر ، لكن بالنهاية سوف تنجح ، لا يوجد نجاح في هذا الكون إلا بعد فشل . وأن المشكلات والعقبات التى سوف تواجهك هي نفسها التي تمنحك القوة والإصرار والعزيمة بعد ذلك . لا تجعل الظروف تقف حائلًا بينك وبين تحقيق حلمك مثلما يعتقد البعض ، واجه ظروف الحياة بقوة وعزيمة ولا تجعلها تتحكم في شخصيتك ورغبتك في الوصول إلى النجاح وتحقيق حلمك .
ثق في نفسك وقدراتك الهائلة التي أعطاها الله لك ، فكن على يقين انك سوف تحقق حلمك إذا استطعت استغلال تلك القدرات والإمكانيات الموجودة داخلك واستغلتها الاستغلال الأمثل .
كل شخص منا له مواطن قوة ومواطن ضعف ، ركز على مواطن القوة لديك وتخلص من مواطن الضعف ، اسع وراء حلمك كي تحققه.
يقول آينشتاين إن تخيل النجاح أكثر أهمية من المعرفة ذاتها ، حيث انك عندما تتخيل نجاحك فإنك تحققه .
وفي الختام، كن على يقين وثقة تامة بأن حلمك سيصبح حقيقة في يوم من الأيام ، كل ما تحتاجه هو الثقة بالله والثقة بالنفس ، والتخطيط الجيد والعمل الجاد ، والإصرار والصبر والعزيمة .


مواضيع قد تهمك


كلمات دليلية
رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع