fbpx

انت السبب فى اللى إحنا فيه .. إعرف ازاى تختار صح

15 سبتمبر 2020آخر تحديث :
بقلم اللواء أحمد سليمان

يتسلل أغلب نوابنا الي المجلس إما من خلال المال السياسي الذي لايتعدي ثقله عن أتنين اوتلاتة في المائة من جملة أصوات الناخبين .. وإما لامتلاك كتلة صلبة من الناخبين متمثلة في القبلية كعائلة أومنطقة ولاتتعدي ثقلها بأي حال عن واحد في المائة .. وإما لأختيارات خاطئة مبنية علي أسس غير موضوعية كالمجاملات الاجتماعية في العزاء والأفراح أوخدمات ذائفة سوف تتم بالنائب أومن غيره .. ولكن بالطبع هذا كله لايحقق للنائب التسلل إلى المجلس.. ولكن المصيبة الكبري والسبب الرئيسي الذي يستند عليه هذا وذاك للتسلل الي المجلس إن جميعنا إلا من رحم ربي يقعد ينتقد ويولول وييجي يوم الانتخاب وودن من طين وودن من عجين ويقولك أنا مقاطع .. صوتي مالهوش لازمة اللي عايزينه هاينجحوه.. أصل حال البلد مش عاجبني .. انا مابحبوهوووووش .. ونقعد ننتقد ونولول خمس سنين تانية وتيجي انتخابات تانية .. نعمل بقي اللي علينا ونبقي ايجابيين ونروح ننتخب ونختار صح ونسيب الباقي علي ربنا .. لا نعمل نفس اللي عملناه كأنك يا أبو زيد ماغازيت .. في الحقيقة لا نلوم إلا أنفسنا .. بإيدينا يتسلل المتسللين رغم أمامنا الصالح والطالح ونسيب الساحة للطالح ليتسلل ونقعد ننعي همنا …..

لذا أري لا مخرج أمامنا للخروج مما نحن فيه إلا من خلال المحاور الأتية :

١ .. حرص كل منا علي المشاركة في العملية الانتخابية بالادلاء بصوته لتصل نسبة المشاركة بما لايقل عن ستون في المائة حتي نقضي علي أثر المال السياسي أو الكتل الصلبة للمتسللين أو الاختيارات الخاطئة لبعض الناخبين ..

٢ .. الاختيار علي اسس موضوعية وسوف نسرد لها مقالا منفصلا فيما بعد …

٣ .. أخواتنا وأبنائنا من المثقفين لابد أن يمارسوا دورهم في التوعية لأهالينا فيما يتعلق بأهمية المشاركة وحسن الاختيار .. وسوف نسعي لتكوين تكتل من المثقفين والشباب للتوعية بكافة آلياتها .

٤ .. لن ينصلح حالنا اذا لم يتصدر الشباب المشهد .. لذا لابد أن تشمل أختيارات كل منا شاب مرشح تري فيه مقومات الصلاحية وتسانده بكل ماتملك …

٥ .. كذا لن ينصلح حالنا مالم يكن هناك عدة أحزاب تملك قواعد شعبية وقادرة علي المنافسة .. لذا في الانتخابات القادمة سوف يكون أمامك أكثر من قائمة لأكثر من حزب أو تكتل فأختار قائمة منهم تتفق مع مبادئك وتتسم بالوطنية وأنتخبها وأدعو لها في وسط ناسك..

٦ .. من لديه مقترحات آخري .. كلنا آذان صاغية ..

حفظ الله مصر والمصريين وقائدها ..