fbpx

نجاح نائبة محافظ الجيزة يؤكد أن الشباب قادر علي القيادة وتحمل المسئولية والنهوض بمصر

23 يونيو 2020آخر تحديث :
كتب : وليد سلام
منذ أن تولت الدكتورة هند عبدالحليم منصبها كنائب لمحافظ الجيزة ونحن نتابع نشاطها يزداد يوما بعد يوم فنجدها لا تكل ولا تمل من رصد المشاكل المجتمعية والبيئية والمحلية علي كافة الاصعدة وتسعي لحلها , كما أنها دائمة التواصل مع الجميع وخاصة الشباب .
 
قديما كنا نري المسئول ينظر للمواطنين من برج عاجي وهو في واد والمواطنين في واد أخر , يجلس المسئول في مكتبه المكيف دون أن ينزل لارض الواقع ليري مشاكل المواطنين ويحلها , الا أننا بعد قيام القيادة الحكيمة لمصر الرئيس السيسي بتعيين الشباب كنواب للمحافظين والوزراء فقد اثبتوا للجميع أنهم علي قادرون علي تحمل المسئولية وتحمل الصعاب لرفعة ونهضة بلادنا العظيمة مصر الحبيبة .
 
فها هي الدكتورة هند عبدالحليم , بعد ايام من توليها منصبها عرضنا عليها مشكلة تعرض طلاب المدارس والاهالي ببعض قري مركز الصف لروائح كريهة جدا منبعثة من مصانع العلف البروتيني المسماه بمصانع الريش وما أن تلقت الشكوي منا وتحركت وبعد اسابيع قليلة تم اتخاذ اجراءات شديدة بعد تحرك الجهات الرقابية للتفتيش حتي انتهت بغلق مصنعين وتغريم الثالث وتحذيره باتباع الاشتراطات البيئية السليمة .
 
وليست هذه فقط فحتي مشاكل العمال العاملين في المحليات اذا تعرضوا لاي مشكلة نقوم بعرضها عليها فتتحرك سريعا في حلها كان اخرها عمال وعاملات مشروع المحاجر الذين تم ندبهم الي ديوان مجلس مدينة الصف وأدي ذلك الي تعرضهم للظلم بعدم حصولهم علي الحد الادني للاجور وما ان عرضنا عليها المشكلة تحركت في الملف وانهته وحصلوا علي مستحقاتهم كاملة .
 
ومنذ شهور مضت في بداية ازمة كورونا تعرض عمال مصانع الطوب الي ضيق في الرزق بسبب جلوسهم بدون عمل لتوقف مصانعهم عن العمل بسبب الاجراءات التي اتخذتها الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد وحينما عرضنا عليها أنهم يحتاجون لمساعدات عاجلة تعينهم علي المعيشة وتخفف العبء عن كاهلهم فطلبت منا عمل كشوف باسماء العمال ورقم البطاقة والهاتف وبالفعل اعددناها وارسلناها لها وبعد اقل من شهر تحديدا في شهر رمضان تلقينا اتصالا من الدكتورة هند بأن المساعدات جاهزة وغدا ستكون لديكم وبالفعل حضرت سيارة محملة بألف كيس من اللحوم الطازجة كل كيس به ما يقارب الكيلو ونصف تم توزيعها علي العمال .
 
هذه مواقف جيدة حدثت فقط معنا في مركز الصف , فما بالنا بعملها في بقية مراكز واحياء المحافظة التي تعد من اكبر محافظات الجمهورية , فنجدها يوما في تفتيش مفاجئ متخفية مرتدية عباءة وكأنها مواطنة لترصد سلبيات واهمال مسئولين في بعض الجهات الحكومية لتكتب تقريرها وترفعه للمحافظ لعلاج تلك السلبيات .
 
ومرات أخري نجدها تقوم بتوزيع مساعدات علي العمالة غير المنتظمة بالقري والاحياء بالتعاون مع الجمعيات وصندوق تحيا مصر والمحافظة , ومرة أخري نجدها تقوم بتكريم المتميزين من الموظفين والعمال والمسئولين النشطاء لتحفيزهم علي العمل والنهوض ببلادنا الحبيبة .
 
هذا جزء بسيط مما رصدناه لهذه القيادة الشابة الناجحة وهذا يؤكد أن القيادات الشابة التي تولت مناصب قيادية قادرة علي تحمل المسئولية والقيادة والنهوض ببلادنا الحبيبة مصر , فمصر ستنهض علي اكتاف شبابها .
ما تعودت أن أنافق مسئولا لكن تعلمنا من صاحبة الجلالة فى مهنتنا أننا كما نرصد السلبيات لحلها لغرض الاصلاح فاننا أيضا ننقل الايجابيات ونبرز المتميزين من المسئولين .