fbpx

بياناً شديد اللهجة من “المهن التمثيلية” لحلا شيحة .. تعرف عليه

عماد جبر
فن وثقافة
16 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
كتبت: سها منصور
news 0473920001434144308 1280x720 1 - حواديت اون لاين
الفنان اشرف ذكى نقيب الممثلين

قامت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، باصدار بيانًا صحفيًا، اليوم الجمعة، وذلك عقب الرسالة الأخيرة للفنانة حلا شيحة تجاه الفن.
وأعلنت النقابة فى بيانها رفضها التام لكل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة”.
وأكدت النقابة أن مجلس الادارة لن يقف ساكتًا أمام محاولات تشويه الفن والإبداع، الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة”.
وتابعت النقابة انها تؤكد على الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة، والمهن التمثيلية خاصة، فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له، إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية، ربما تحكمها مصالح شخصية، وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها”.
يذكر ان حلا شيحة، هاجمت مؤخرا الفنان تامر حسني بعد طرحه كليب “بحبك” من فيلمه الجديد “مش أنا” المعروض حاليًا بدور العرض، وذلك عبر قناته على يوتيوب.
وقالت حلا، في جزء من رسالتها: “إحنا يمكن نجحنا بمقاييس الدنيا بس صدقوني بمقياس ربنا إحنا لم ولن ننجح، أنا عارفة ومتأكدة إن زملائي جواهم خير، بس للأسف فتنة الشهرة والنجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الأمور صح”.
وتابعت: “بتكلم من قلبي الكليب ده ميرضيش ربنا، وأنا عيطت؛ لأني شفت نفسي في المشاهد دي، دي كانت زلة نتيجة ظروف مررت بها، وكلنا بنغلط، ولازم نغلط، علشان إحنا بشر، بس المصيبة إننا بنغفل وبننسى”.
وأضافت :”أنا مش هتكسف من حد، أنا تبت من المشاهد دي، وهي لا تصح، وأنا غلطت، وبصلح، وأهم حاجة إن ربنا يرضى عني؛لأن في الآخر ده اللي هينفعنا مش الشهرة، ولا النجاح لا هو مش نجاح أصلا؛ علشان النجاح الحقيقي حاجة تانية خالص، إحنا أغلبنا ناسينها إلا القليلين، الفن لو بيخلينا نبعد عن منهج ربنا ومنبقاش قدوة لولادنا يبقى باطل وميبقاش فن”.
2021 7 16 11 20 59 429 - حواديت اون لاين


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع