fbpx

غدا.. القناة الثالثة تستضيف الكاتب أشرف التعلبي الفائز بجائزة الرواية لوزارة الثقافة

وليد سلام
فن وثقافة
18 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
IMG 20210618 WA0010 - حواديت اون لاين

تستضيف القناة الثالثة بالتليفزيون المصري، الكاتب الصحفي أشرف التعلبي، الفائز بجائزة الرواية في المسابقة الأدبية المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة لعام 2020 -2021، في برنامج “بالريشة والقلم” في السادسة مساء السبت.
يتناول اللقاء الأعمال الأدبية الصادرة للكاتب واخرها رواية “وطاويط النجع” الفائزة بجائزة هيئة قصور الثقافة، وتتناول الرواية حكايات الأوبئة في الصعيد، بداية من الطاعون، ومرورًا بالكوليرا، ونهاية بجائحة كورونا.
وهي من الروايات الاجتماعية الواقعية التي تدور أحداثها حول حياة “حجاج الجعفري”، الذي يقطن في نجع صغير في الصعيد الجواني، وترصد الرواية في فصولها معاناة أهل النجع في مواجهة الفيروس اللعين “كورونا” وكيف أثر على حياتهم اليومية، خاصة أن “حجاج” مثل غيره يعرف أن للنجع تاريخًا مريرًا من النضال ضد الأوبئة، فلقد فقد النجع رجالًا ونساء لا يمكن حصرهم بعدما انتشر وباء الكوليرا والطاعون منذ عقود طويلة دون أن يجدوا علاجًا ينقذهم، لذلك يخشى أهل النجع من تكرار الفاجعة.
ويتناول اللقاء أيضا الحديث عن الرواية الثانية للكاتب أشرف التعلبي، وهي رواية “أبي سروال”، والفائزة في مسابقة المواهب الأدبية التي نظمها المجلس الأعلى للثقافة دورة “خيري شلبي”، والتي دون فيها عالم صحراء قنا، بالإضافة الي الحديث عن المتوالية القصصية “الحاجر” والصادرة عن دار إضافة للنشر والتوزيع.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع