fbpx

مسلسل الاختيار .. يكشف حقيقة جماعة الاخوان الارهابية امام الشعب .. منها احداث الخصوص .. تعرف على اسرارها

23 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
عماد جبر
فن وثقافة
كتب: محمد منصور

6f4288da - حواديت اون لاين
عرض امس التليفزيون المصرى الحلقة رقم 21 من مسلسل الاختيار 3 والتى كانت تناقش أحداث التعدي على الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وقت حكم الإخوان، وكذلك وقائع الفتنة الطائفية في الخصوص.
حيث شهدت مدينة الخصوص أحداث عنف بين المسلمين والأقباط، والتي راح ضحيتها 7 أشخاص، وأصيب 21 آخرون كانت مفتعلة من عناصر الإخوان، حيث يجتمع اللواء يسرى (محمد رياض) وزكريا يونس (كريم عبد العزيز) ويندهشان من وجود خناقة بين عدد من الشباب تنقلب إلى تشابك بين المسلمين والمسيحيين، ويعتبران الغرض من ذلك إحداث فتنة طائفية وحرب أهلية.
ومن ابرز المعلومات التى شهدتها أحداث الخصوص في شهر أبريل عام 2013:
– وقعت اشتباكات طائفية بين مسلمين ومسيحيين تطورت لمشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء أدت إلى مصرع 7 أشخاص وإصابة 22 آخرين.
– الأحداث الطائفية التي وقعت، مساء الجمعة يوم 3 – 4- 2013، بدأت باشتباكات بين أسرة مسيحية وأخرى مسلمة، بسبب خلافات قديمة منذ 3 شهور، وتم حل هذه المشكلة، لكن تجددت مرة أخرى بسبب تحرش مجموعة من السلفيين بفتيات قبطية.
– تطورت تلك الأحداث إلى تظاهرات احتجاجية أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية حيث تم الاعتداء على مبنى الكاتدرائية لأول مرة منذ إنشائها.
– الأزهر أطلق مبادرة للمشاركة في حل الأزمة المشتعلة فى الخصوص، وذلك من خلال إرسال عدد من الشيوخ والدعاة بمصاحبة رجال الدين المسيحي للمنطقة في محاولة للتهدئة.
– بعض الملثمين والمتشددين حرقوا حضانة الكنيسة، والكنيسة المعمدانية، ومنزل فاروق إسكندر، صاحب المشكلة، وعدد من المحلات الخاصة بالأقباط.
– من بين الأقباط الذين لقوا مصرعهم في الأحداث: «مرقس كمال كامل، 25 سنة، طلق ناري في القلب، وفيكتور سعد منقريوس، 35 سنة، طلق ناري في الرأس، ومرزوق عطية نسيم، 45 سنة، طلق ناري في الوجه، وعصام قدري زخاري، 37 سنة، طلق ناري بالقلب.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع