fbpx

ننشر كل ما تُريد معرفته عن عداد الكهرباء مسبوق الدفع .. افضل وقت للشحن وما هى المزايا

عماد جبر
اقتصاد وبورصة
9 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
كتبت: نجوان

2018 9 25 11 28 51 229 - حواديت اون لاين
يرى الكثير من المواطنين ان عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، هم كبير بالنسبة لهم نتيجة عدم معرفتهم بإمكانياتها ومزاياها، حيث تتيح تلك العدادات للمواطنين التحكم في استهلاكهم ومراقبته بشكل دوري مع التخلص بشكل نهائي من مشكلة تراكم الاستهلاك، وكذلك أخطاء الفواتير التي يشتكي منها العديد نتيجة عدم انتظام الكشافين في قراءة عدادات الكهرباء القديمة.
وفيما يلى ننشر كل ما تريد معرفته
1. توجد بالعداد 3 شاشات رئيسية: الرصيد بالجنيه- الرصيد بالكيلو- الشريحة.
2. عن موعد الشحن، توجد بالعداد لمبة بيان في واجهة العداد تضيء عند وصول الرصيد إلى حد الإنذار، وتضيء ثانية عند وصول الرصيد إلى حد الفصل، وعندما يفصل تقوم بتركيب الكارت بالعداد، فتعود الكهرباء حتى تقوم بالشحن.
3. وعن أفضل وقت للشحن خلال الشهر، هناك شائعة تقول إن الشحن أفضل أول الشهر لأنك تكون عند الشريحة الأولى، وبالتالى رصيدك بالكيلو يكون أكبر، ولكن نفترض أن رصيدك انتهى، فهل ستظل بدون كهرباء حتى أول الشهر؟!. طبعًا لا، وللعلم عند أول كل شهر يعود العداد إلى الشريحة الأولى، وبالتالى رصيدك بالكيلو يزيد مرة أخرى.
العداد مبرمج بالوقت والتاريخ، ويعود إلى الشريحة الأولى مع أول دقيقة كل شهر، وهو بذلك يحقق لك عدالة استخدام لأنه في نظام العداد القديم تتم محاسبتك بالشهر منذ مرور القارئ حتى مروره مرة أخرى، أما مسبوق الدفع فيعمل بنظام برمجى محكم بالوقت والتاريخ.
4. تقوم بإدخال بطاقة رقم قومى أو فيزا بنك في عداد الدفع، فيعود التيار الكهربائى فورًا حتى عودتك بالكارت.
5. تحتوى شاشات العدادات الأخرى على بياناتك مثل: رقم العداد ورقم المشترك والوقت والتاريخ، وفى حالة وجود فروق شرائح أو وصول العداد إلى الرصيد صفر ولم يفصل لأنه إجازة أو ليلًا كما هو مبرمج بالعداد، توجد شاشة الديون بالجنيه حتى تقوم بالشحن، وتُخصم الديون من العداد وليس الشحن، كذلك شاشة الجهد والاستهلاك الكلى منذ تركيب العداد واستهلاك كل شهر على حدة.
6. يمكنك متابعة استهلاكك بالكيلووات، كما يمكنك قبل التوجه للشحن تركيب الكارت بالعداد حتى ظهور كلمة «كارت مقبول»، وبالتالى عند قدومك إلينا للشحن نستطيع الإجابة عن كل الاستفسارات التي تريدها.
7. وفي حالة ضياع كارت الشحن، يتم التوجه إلى إدارة الكهرباء التابع لها، مع صورة أو رقم العداد، كذلك بطاقة الرقم القومى للاطلاع عليها، أو توكيل أو عقد إيجار مُوثَّق من صاحب العداد، فتقوم بدفع قيمة الكارت الجديد طبقًا للرسوم المقررة بالشركة، ويتم استخراج كارت جديد، وتفعيله، وتسلمه في دقائق معدودة.
8. في حالة ضياع الكارت، لا داعى للقلق كل عملية شحن تُسجل في ذاكرة العداد برقمها وقيمتها، ولو ضاع الكارت وعليه شحنة لم تفرغ بالعداد يتم استخراج كارت، وعند برمجته تُسجل كل بياناتك، وكذلك عمليات الشحن بأرقامها وقيمتها، وعند تركيب الكارت بالعداد لو ذاكرة العداد وجدت عملية لم تفرغ بالعداد يتم استقبالها بالعداد وتنفذ فورًا.
9. هل العداد لا يفصل بالإجازات الرسمية وبالليل؟، بالفعل العداد مبرمج على عدم الفصل فى أيام الجمع والإجازات الرسمية، وكذلك من الساعة 5 مساء حتى 10 صباحًا.
10. الكارت به استيكر عليه رقم المشترك، يتم قلب شاشات العداد، توجد بعد الشاشات الرئيسية الثلاث شاشة رقم العداد، وبعدها شاشة رقم المشترك، التي يمكنك منها معرفة الكارت الخاص بكل عداد.
11. يتم شحن العداد من أى هندسة تابعة للشركة أو الشحن من أي منافذ بيع «فورى».
12. وفي حالة رفع غطاء العداد، يتم دفع غرامة طبقًا للرسوم المقررة بالشركة.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع