fbpx

وزير التموين .. يقوم بتسليم الشهادات والجوائز للفائزين في مسابقة تصميم المجوهرات والمشغولات الذهبية

12 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
عماد جبر
اقتصاد وبورصة
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2022 12 12 at 1.05.57 PM - حواديت اون لاين
في اليوم الثاني لفعاليات معرض نيبو للذهب والمجوهرات نظمت كل من مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات احتفالية كبيرة بمشاركة وفود عربية واجنبية ولفيف من كبار العارضين المشاركين في معرض نيبو فى نسخته الثانية.
وقد شهد هذه الاحتفالية الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ولفيف من كبار الشخصيات منتجي وموردي الذهب والمجوهرات في مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية في مجال صناعة الذهب والمجوهرات.
وقد شملت الاحتفالية عرضًا للذهب والمجوهرات بأحدث التصميمات من جانب الشركات العالمية والمحلية بالتعاون مع مصمم الأزياء السوري ايمن لحموني، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن مدينة الذهب بكافة مكوناتها، وكذلك اعلان اسماء الفائزين وتسليم الجوائز للمتسابقين ضمن مسابقة تصميم المجوهرات والمشغولات الذهبية.
بدأ المصيلحي كلمته مرحبًا بكافة المشاركين والعارضين في المعرض، ولكافة الوفود المشاركة في الحفل، وأشار المصيلحي إلي أن تنظيم معرض نيبو للذهب والمجوهرات يأتي تحت الرعاية الكريمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريـــــــة.
وأكد المصيلحي أن التعاون الوثيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين والاتحاد العام للغرف التجارية ممثل في الشعبة العامة للذهب والمجوهرات وكذلك مصلحة الجمارك المصرية والتي قامت بإتخاذ كافة الاجراءات لتسهيل دخول وخروج الدهب الخاص بالعارضين، أدى كل ذلك إلى نجاح تنظيم المعرض بهذه الصورة المشرفة.
كما قدم المصيلحي الشكر لكافة الضيوف والوفود العربية والأجنبية والافريقية المشاركة في المعرض وفي الحفل من دول (تركيا وايطاليا وفلسطين والامارات والسعودية ولبنان وتونس والجزائر وسوريا، والهند، وجنوب افريقيا… ولغيرها من الدول المشاركة، كما قدم الشكر للشعبة العامة للذهب والمجوهرات ومصلحة الجمارك المصرية والشركة المنظمة للمعرض وكذلك الشكر لمصلحة الدمغة والموازين.
وقدم شكر خاص الدكتورة عزة فهمى – المصممة العظيمة والمشرف العام على الحفل والتي قامت مع فريق عملها بتقييم كافة الاعمال الفنية المشاركة في مسابقة تصميم المجوهرات والمشغولات الذهبية، وقدم الشكر أيضًا للسيد الدكتور زاهي حواس عالم الآثار الشهير.
واختتم المصيلحي كلمته بأهميته استمرار روح التعاون والعمل الجاد والدؤوب حتي يمكن استكمال منظومة العمل في مجال صناعة الذهب والمجوهرات وسيتم خلال الفترة القادمة تنظيم معارض واحتفاليات اخري وإقامة مشروعات مهمة في مجال صناعة الذهب والمجوهرات.
وفي كلمته أشار هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية أن ما نشهده اليوم هو ثمره عمل وتعاون منتجي وموردي الذهب في مصر اعضاء الشعبة العامة، ونحتفل اليوم بأبنائنا الذين شاركوا في المسابقة التي تبنتها الشعبة لتحفيز ودعم المبدعين والموهوبين في مجال تصميم المجوهرات، وهو واقع ملموس وحلم من احلام الشعبة يتحقق علي ارض الواقع، واضاف ميلاد أن هذه المسابقة التي تعد الأولي من نوعها التي يشهدها السوق المصري لفتح الباب امام المواهب الجديدة ودعمها في تنفيذ اعمالها وطرحها في الأسواق ويأتي ذلك بهدف خلق جيل جديد من مصممي الحلي والمجوهرات علي دراية بالمعايير الدولية وأحدث خطوط التصميمات العالمية.
ومن الجديد بالذكر ان افتتاح معرض نيبو للذهب والمجوهرات في نسخته الثانية الدولية يأتي تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي تنظمه مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية خلال الفترة من 10-12 ديسمبر 2022, وذلك بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية.
حيث أن المعرض يحظى بمشاركة 35 عارضاً دولياً من مختلف الأسواق العالمية وأكثر من ٥٠٠ مشتري من أسواق الشرق والاوسط وإفريقيا، وتأتي هذه المشاركة الدولية الكبيرة كونها مؤشر على استمرار تطور المنتج المصري في إطار مراحل تطوير منتجات المشغولات الذهبية المصرية للوصول الي مطابقة أحدث المعايير الدولية وخلق فرص تصديرية للمجوهرات والمشغولات الذهبية المصرية والمنافسة بالأسواق الدولية.
هذا وقد تم توزيع الشهادات على المتسابقين وهم :
١.كارول حنوش
٢.مروة رفعت
٣.رشا الكاسر
٤.سلمى حلاوة
٥.بدور البدور
٦.زهرة حاجي
٧.سارة اشرف
وتم تسليم جوائز الفائزين وهم:
الفائز الثالث: سمر الشناوي
الفائز الثاني: امال فاروق
الفائز الاول: حبيبة عبدالقادر

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع