fbpx

وزير التموين يكشف عن موعد رفع سعر الخبز

29 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
عماد جبر
اقتصاد وبورصة
كتب: عماد جبر

Screenshot 2020 08 17 الغيف البلدى Google Search - حواديت اون لاين
كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على هامش مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم (الأربعاء)، عن أنه عرض على رئيس الوزراء سيناريوهات ثلاث بخصوص تحريك سعر رغيف الخبز المدعم بواقع ٥ قروش، قائلًا: “لا أستطيع الافصاح عنها حاليًا والأمر متروك للسيد رئيس الجمهورية سيتخذه في الوقت المناسب”.
وقال المصيلحي أن أن تحريك الاسعار يضمن استقرار العملية الانتاجية وتوافر السلع في السوق، موضحا أن رغيف الخبز يتكلف ٦٥ قرش وليس ٦٠ قرش، قائلا: “لايمكن ان يستمر سعر الخبز عند ٥ قروش لانضباط الامور”، موضحا إنه يتم دراسة هذا الامر حاليا مع الحكومة.
واشار المصيلحي، إلى أنه نظرًت لارتفاع الأسعار العالمية للقمح، تم زيادة سعر طن أردب القمح من ٧٢٠ جنيه إلى ٨٢٠ جنيه، مؤكدا أنه تم انضباط استلام المطاحن للاقماح من خلال حساب كمية الدقيق الذي يورده للمخابز.
ونوه المصيلحي، إنه تم مضاعفة السعات التخزينية للصوامع، فضلا عن ميكنة الصوامع من اجل الحفاظ على القمح دون ان يتأثر على الخواص الطبيعة للقمح طوال السنة، مؤكدا ان تم توفير ما كان يهدر من القمح بما يقرب مليون طن قمح، كاشفا ان تكلفة الصوامع من ٢٠١٠ حتى الان هي ٥ مليار جنيه.
وتابع وزير التموين إلى ان الوزارة تتوسع في انشاء الصوامع الحقلية، معلنا عن زيادة ٦٠ الف فدان قمه سينتجون ١٨٠ الف طن قمح، كاشفا عن عمل صوامع استراتيجة في توشكى١ وتوشكي ٢ ودندرة في اسواق من اجل تجميع الغلال من الجنوب ستكون بمثابة منطقة لوجيستية قوية لتخزين الاقماح بها ونقلها لكافة انحاء الجمهورية.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع