fbpx

إفتتاح معرض فوود أفريقيا .. بحضور وزيرا التموين والصناعة

12 ديسمبر 2021آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

إفتتاح معرض فوود أفريقيا .. بحضور وزيرا التموين والصناعة
قام اليوم الاحد كل من الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بإفتتاح معرض فود أفريقيا.
وأكد المصيلحي إن معرض فوود أفريقيا المقام حاليا في مركز المؤتمرات الدولي بالقاهرة الجديدة معرض عالمي يكشف مدى التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص في مصر لافتا إلى أن المعرض يتضمن أكثر من 400 عارض من 22 دولة في معرض فوود أفريقا.
وأضاف الوزير إلى دور هيئة سلامة الغذاء في الحفاظ على جودة المنتجات والسلع الغذائية في السوق لافتا إلى أنها تلعب دورا مهما خلال المرحلة للتأكد من حصول المستهلك على جودة عالية وقيمة مضافة.
وأشار المصيلحي أن معرض فوود أفريقا سيشهد عقد صفقات تجارية بين الدول المشاركة مشيرا إلى مشاركة دول مثل الولايات المتحدة وروسيا وكينيا والسعودية والعديد من الدول.
ولفت المصلحى أنه يوجد بالمعرض ٥٠٠ ممثل أجنبي من خارج العارضين ما يدل على أن مثل هذه المعارض جزء أساسي وحقيقي في أي تنمية وأي عمل موجها التحية إلى كل العارضين والمشاركين في تنظيم هذا المعرض.
كما شهد المصيلحي مراسم توقيع برتوكول تعاون بين مركز تحديث الصناعة والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، وكذلك بروتوكول تعاون بين هيئة التنمية الصناعية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية.