fbpx

انتهاء امتحانات الصف الرابع الابتدائي .. إعرف ابنك نجاح ام راسب من خلال هذه الألوان .. نسبة الحضور عامل اساسى فى تقييم هذه المواد

12 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
عماد جبر
التعليم
كتب: عماد جبر

19 2021 637753485293203638 320 - حواديت اون لاين
قالت غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية بالمحافظات انتهت اليوم الخميس امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2021/2022 للصف الرابع الابتدائي بالنظام التعليمي الجديد .
وأكدت الغرفة انها لم تتلقي شكاوي حول امتحانات الصف الرابع الابتدائي والتزام واضعي الأسئلة لمقررات الفصل الدراسي الثاني وفقا لتعليمات الوزارة في هذا الشأن مضيفه انه سيتم استمرار تطبيق نظام التقديرات الملونة في تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي بامتحانات الفصل الدراسي الثاني، أسوة بما حدث الفصل الدراسي الأول.
وأضافت أن التقييم سيتم بالتقديرات الملونة وليست الدرجات لقياس مستوى فهم مخرجات التعلم لدى الطلاب على ان تُحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبارات والمهام الأدائية ودرجات المواظبة، على أن يكون مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.
وأشارت إلى أنه يتم حساب التقدير من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول+ مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.
ولفتت إلى أن التربية الفنية والرياضية والموسيقية مواد لا يعتبر الطالب ناجحًا فيها إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن 80% من عدد الحصص في كل منها.
وأوضحت أنه في حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.
ووفقا لنظام التقديرات الملونة يتم تقييم السلوك الفردى والجماعى للطفل من خلال مجموعة من المهام التي تسند إليه من قبل المعلم.
تقديرات الالوان ورموزها
1- يرمز اللون الأزرق لتقييم “يفوق التوقعات دائما بنسبة من ٨٥ إلى ١٠٠”
2- الأخضر ويرمز لتقييم “يلبى التوقعات بنسبة من من ٦٥ لأقل من ٨٥”
3- واللون الأصفر يرمز لتقييم “يلبى التوقعات أحيانا بنسبة من من ٥٠ لأقل من ٦٥”
4- اللون الأحمر ويرمز لتقييم أقل من المتوقع بنسبة من ١ لأقل من ٥٠” ويتم وضع برامج للارتقاء بالنوع الأخير من التقييم لرفع مستوى الطفل داخل الفصل.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع