fbpx

بدوى علام .. طريقتان لتقسيط مصروفات بالمدارس الخاصة منها القروض

عماد جبر
التعليم
30 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
كتب: عماد جبر
276 - حواديت اون لاين
بدوى علام

يمر الاقتصاد فى العالم كله بحالة متعثرة فى ظل جائحة كورونا التى نعيشها الان ومن ضمن هذه الأمور هى معاناة أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، فى دفع القسط الثاني من المصروفات الدراسية، ويتساءل البعض من أولياء الأمور عن طرق تقسيط المبلغ المستحق عليهم.
من جانبه قال المستشار بدوي علام، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، ورئيس مجلس أمناء مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن هناك طريقتين لتقسيط المبلغ المستحق على أولياء الأمور بشأن سداد القسط الثاني من المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي 2021/2020.
وأكد علام أن الطريقة الأولى هي تواصل ولي الأمر مع إدارة المدرسة الخاصة التابع لها الطالب، وعرض كافة الأسباب والظروف التي تمنعه من سداد القسط الثاني كاملًا، وفي حال ثبوت صحة الظروف التي تعرض لها، تقوم المدرسة بتقسيط المبلغ المستحق عليه على أكثر من دفعة.
واضاف علام أن الطريقة الثانية هو التقديم على قرض تعليمي ميسر من خلال أحد البنوك، وهو المتوفر في العديد من البنوك، ومنها البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك ناصر الاجتماعي.
وتابع علام أنه في هذه الحالة يستطيع ولي الأمر تقسيط المبلغ المستحق عليه على فترة 6 أشهر أو 12 شهرًا، بنسبة الفائدة تتراوح بين 5 إلى 7% تتوقف على مدة سداد المبلغ.
ونشبت أزمة المصروفات الدراسية من جديد مع نهاية الشهر الماضي بين أولياء أمور طلاب المدارس والخاصة وأصحاب المدارس، بسبب مطالبة أصحابها بسداد قيمة القسط الثاني من قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي 2021/2020.
وطالب أولياء أمور بتخفيض المبلغ المستحق عليهم من المصروفات الدراسية، أو تقسيط المبلغ على مدار العام الدراسي، مؤكدين أن بعض من إدارات المدارس تجبر أولياء الأمور بدفع المصروفات بطرق غير قانونية، وأوضحوا أن غالبية أولياء الأمور يمرون بظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر