fbpx

بشأن العام الدراسي الجديد .. حجازى يجتمع بمديري عموم تنمية المواد الدراسية .. حقيبه للصف الخامس الابتدائى

30 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
عماد جبر
التعليم
كتبت: نهى محمود

2022 8 30 14 16 48 711 - حواديت اون لاين
عقد اليوم الثلاثاء الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية بديوان عام الوزارة وذلك لمتابعة الاستعداد للعام الدارسي الجديد 2022/2023.
وشدد حجازى على الدور المهم لمديري عموم تنمية المواد الدراسية، ومشاركتهم فى إعداد المناهج الدراسية، وفي اللجان التى تقوم بمراجعة نماذج الإجابة في امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني) لإجراء أي تعديلات لازمة قبل التصحيح.
وكلف حجازي، مديري عموم تنمية المواد الدراسية، بإعداد دليل الطالب في كل مادة والذي يحتوي على الأنشطة، والرابط الخاص بالدروس والموضوعات الدراسية الموجودة على بنك المعرفة ومنصات الوزارة الإلكترونية، وإعداد مراجعة الكتب بالتعاون مع المركز القومي للمناهج، فضلًا عن إعداد حقيبة تدريبية للصف الخامس.
من جانبها أكدت الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام، على التواصل مع الموجهين بالمديريات لتنفيذ كافة التعليمات والكتب الدورية التي يصدرها الدكتور الوزير، والتأكيد على إعداد المديريات خطط متابعة مستمرة طوال العام؛ لمتابعة العملية التعليمية ورفع التقارير للوزارة فيما يتعلق بالمناهج وطرق تدريسها وانتظام العملية التعليمية.
وشددت رئيس قطاع التعليم على متابعة برامج تدريب المعلمين وقياس أثرها ومدى الاستفادة منها داخل القاعات، فضلًا عن إعداد حصر كامل للتدريبات التي قد تتم لكل مادة خلال العام وتقييمها فنيًا للطالب والمعلم.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع