fbpx

بعد تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة .. أول تحرك برلمانى

عماد جبر
التعليم
10 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
كتبت: عزة صبرى

20190608111446705 e1593860914577 - حواديت اون لاين
قامت أحد جروبات الغش الإلكتروني بالنشر على “تليجرام” صور أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.
ورغم تحذيرات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تمكنت صفحات الغش من تداول امتحان العربي للثانوية العامة على جروب يضم ربع مليون شخص، حيث تم نشر أسئلة الامتحان بعد 30 دقيقة من بدء الامتحان.
من جانبها انتقدت النائبة سكينة سلامة، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، تداول امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، بعد ساعة ونصف من انعقاد الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واصفة تلك الواقعة بالفشل الذريع لوزارة التربية والتعليم.
وأكدت سلامة إنها فوجئت بارسال الامتحان ونموذج الاجابة الخاص به، علي الواتس آب الخاص بها، مشيرة أن لجنة التعليم ستستدعي القائمين علي منظومة الامتحانات للتعرف منهم علي أسباب تسريب امتحان اللغة العربية.
ووجهت سلامة، عدد من التساؤلات لوزارة التربية والتعليم، قائلة: أين وعود الوزارة بأن الامتحانات مؤمنة جيدا ؟ وأين المليارات التي تم انفاقها علي تأمين الامتحانات ؟ وأين الكاميرات وغيرها من عوامل مواجهة الغش ؟وتابعت: ما حدث من تسريب للامتحان هو اهدار للمال العام.
وأضافت سلامة أن تسريب الامتحانات يقضي علي تكافؤ الفرص ويؤثر سلبيا علي نفسية الطلاب، مؤكدة أن اولياء الأمر اصيبوا بخيبة أمل كبيرة بسبب تسريب الامتحانات، مطالبة وزارة التربية والتعليم بسرعة الكشف عن اسباب تداول الامتحان.
يذكر ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حذرت طلاب الثانوية العامة من محاولات الغش في الامتحانات، مؤكدة أنه سيتم تغليظ عقوبة الغش على الطلاب في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع