fbpx

بعد زيادة مصروفات المدارس الخاصة 15%.. اولياء الامور يناشدون وزير التعليم الجديد بسرعة التدخل

18 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
عماد جبر
التعليم
كتب: ناصر سيد

d11d1f11d2894795ff06e211f5522e8d - حواديت اون لاين
الدكتور رضا حجازى

لقى قرار زيادة مصروفات المدارس الخاصة 15% موجة كبيرة من الغضب بين أولياء الأمور بسبب هذه الزيادة وهرع اولياء الامور يناشدون وزير التربية والتعليم بسرعة التدخل لحل تلك الأزمة ويعتبر ملف المدارس الخاصة يعد من أهم الملفات التي يجب الوزير الجديد، الدكتور رضا حجازي الاهتمام به ووضع آليات ملزمة للمدارس الخاصة لإنهاء الصراع الدائم بين المدارس الخاصة وأولياء الأمور في المصاريف.
وقال واولياء الامور انهم بالكاد يستطيعون تدبير مصاريف الدراسة لأبنائهم وتلك الزيادة ستؤدي إلى انهيار ولي الأمر الذي لديه أكثر من طالب في مراحل دراسية مختلفة.
يذكر ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعلنت الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.
ويبدأ العام الدراسي يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوعا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوما للفصل الدراسي الأول و96 يوما للفصل الدراسي الثاني.
وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.
وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع