fbpx

بهذه الخطوات يمكنك استخراج استمارة النجاح للشهادة الاعدادية

2 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عماد جبر
التعليم
كتب: محمد منصور

الامتحانات
الامتحانات

بعد ان اعلنت نتيجة الشهادة الاعدادية يبدأ الطلاب في التفكير فى استخراج استمارة النجاح، وذلك في إطار الاستعداد للمرحلة التي تأتي بعد الإعدادية سواء كان التعليم الثانوي أو الفني.
قالت وزارة التربية والتعليم، إنه يستطيع طلاب الشهادة الإعدادية الحصول على بيان نجاح من الإدارة التابع لها الطالب والحاصل على الشهادة الإعدادية منها والمديرية التعليمية بعد دفع رسوم استخراج وطبع وتحرير استمارة الشهادة الإعدادية بـ 50 جنيها تحصل من الطلاب، موضحه أنه يتم سدادها فى البريد.
وأكدت الوزارة أن طريقة سداد رسوم استخراج وطبع استمارة الشهادة الإعدادية هي في البريد، ويتوجه ولي الأمر إلى مكتب بريد تابع للإدارة التعليمية الحاصل منها الطالب على الشهادة الإعدادية، ويطلب من الموظف عمل حوالة بريدية باسم الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
وتابعت الوزارة تأتي ثاني الخطوات بالتأكد من كتابة اسم الطالب فى الحوالة البريدية، ثم يتوجه الطالب بعد ذلك إلى الإدارة التابع لها وتسليم الحوالة وطابع تنمية المشروعات، ويتم كتابة الطالب وانتظار بيان النجاح والذي يتم استلامه خلال 48 ساعة.
وأضافت الوزارة بعد ذلك يتم تقديم الملف إلى المدرسة بعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوي، ويتضمن الملف الأوراق التالية: شهادة ميلاد مميكنة حديثة للطالب، شهادة الإعدادية من المدرسة أو بيان النجاح، 8 صورة شخصية بخلفية بيضاء، صورة بطاقة ولى الأمر، استمارة التقدم الإلكترونية.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع