fbpx

تحديد إجراءات تعيين المدرسين بمسابقة الـ30 ألف معلم أخبار سارة للمعلمين فى«الاحتفال بعيدهم»

17 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
نورا ماهر
التعليم
كتبت : نورا ماهر

2018 636554520972985729 298 590x315  - حواديت اون لاين

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تستعد لتنظيم احتفال بعيد المعلم، خلال الأسبوعين المقبلين.
وقال إنه سيتم تكريم الصفوة المتميزة من المعلمين، حتى يكونوا مثلا أعلى وقدوة لزملائهم يحتذى بهم. وخلال احتفال عيد المعلم، سيعلن الوزير عن مشروع سند المعلم الذى يأتى ضمن مبادرة «أنا المعلم»، والتى من خلالها سيتم تقديم خدمات للمعلم، حيث سيتم تسجيل نقاط للمعلمين وفقًا لكفاءتهم فى أداء عملهم، وتحويل هذه النقاط إلى «سند المعلم» تمنحه تخفيضات كبيرة عند شراء مستلزماته. وأكد الوزير أن «سند المعلم» سيتيح للمدرس إمكانية الحصول على مرتبه قبل موعد صرفه إذا أراد ذلك «كأنه قرض أو سلفة» وقد يحق للمعلم سحب مرتب أكثر من شهر حسب النقاط المسجلة فى أدائه.

وقال إن كل المعلمين سيكون لهم بطاقة يستطيعون من خلالها شراء ما يلزمهم بتخفيضات كبيرة من جميع الشركات على مستوى الجمهورية.

كما أعلن الوزير، عن مبادرة رئيس الجمهورية باختيار وتدريب 1000 معلم من المعلمين الشباب؛ ليتلقوا برنامجًا تدريبيًا متميزًا ليصبحوا مديرى مدارس. وفى ذات السياق أرسلت الوزارة للمديريات التعليمية، الإجراءات المقرر اتخاذها بعد إعلان نتيجة المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم لشغل وظيفة معلم رياض أطفال ومعلم فصل.

من جانب آخر أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن اتاحة استخراج اشتراكات على قطارات الدرجة الثالثة (الروسى ذات التهوية الديناميكية ) بمختلف الخطوط لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات من خلال التوجه الى مكاتب الإشتراكات المنتشرة بالمحطات المركزية على مستوى الجمهورية .

 

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع