fbpx

“تريند الغضب”: “هنطبق اللائحة” يشعل السوشيال ميديا .. تعرف على أول تعليق جامعة الإسكندرية

عماد جبر
التعليم
26 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
كتبت: نيفين محمد

764274 0 - حواديت اون لاين
أكد الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه وجه الدكتورة أماني عبدالحميد عميد كلية العلوم، باستدعاء الدكتور محمود مرسي، المدرس بكلية العلوم، والتي أثارت ترقيته ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. مشيراً إلى أنه سيجري تطبيق اللائحة واتخاذ الإجراء اللازم حال ثبوت أي واقعة ضد المدرس.
وقال قنصوه أن الجامعة لم تتلق حتى الآن أي شكوى مكتوبة من الطلاب، مشددًا على أنَّه في حال ثبوت أي من الوقائع محل الشكاوى سوف يجري تطبيق اللائحة واتخاذ الإجراء اللازم.
وأضاف قنصوه، أنه فى حال عدم ثبوت الوقائع سيجري توجيه الدكتور محمود مرسي لتحسين معاملته للطلاب، قائلًا: “أنا من موقعي كرئيس جامعة وكأب للطلاب لن أتأخر عن اتخاذ الإجراء المناسب”.
يذكر أن بداية الواقعة كانت بمنشور على صفحة كلية العلوم جامعة الإسكندرية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لتهنئة الدكتور محمود مرسي بترقيته إلى درجة مدرس بقسم الكيمياء.
وانهالت التعليقات على منشور التهنئة وتنوعت بين الغضب والسخرية، إذ بلغ إجمالي عدد التعبيرات – في أقل من 24 ساعة وحتى هذه اللحظة- 199 ألف تعبير تتوزع بين “194 ألف تعبير غاضب، 2900 تعبير ضاحك، 1200 تعبير إعجاب”، فضلًا عن 40 ألف تعليق، و19 ألف مشاركة.
عشرات الآلاف من التعليقات والتعبيرات الغاضبة انهالت من كل مكان على الصفحة الرسمية لكلية العلوم جامعة الإسكندرية، ليتحول منشور تهنئة لعضو هيئة تدريس على ترقيته إلى ما وصفه البعض بـ “تريند الغضب”.
واكتفت إدارة كلية العلوم جامعة الإسكندرية، إغلاق خاصية التعليقات على منشور تهنئة ترقية الدكتور محمود مرسي إلا أنها لم تقم بحذفه حتى الآن.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع