fbpx

سلومة يطلق مبادرة “الأنشطة الصيفية وتقويم السلوک” .. تعرف على اهدافها ومواعيدها

24 مايو 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
عماد جبر
التعليم
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2022 05 24 at 6.40.25 PM - حواديت اون لاين
عقد اليوم الثلاثاء أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اجتماعًا بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، مع موجهي عموم الأنشطة بالمديريّة، بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية، وأمل مبروک مدير عام التعليم العام.
وقال سلومة ان هذا الاجتماع يهدف إلى مناقشة الأنشطة الصيفية خلال فترة الإجازة الصيفية للطلاب، وكيفية استغلال الإجازة في تقويم الطلاب سلوكيًا، وتزويدهم ثقافيًا واكتسابهم مهارات التفكير الإبداعي، واكتشاف المواهب داخل المدارس، بالإضافة إلى عرض المنتجات في معرض ختام الأنشطة الصيفية.
واكد سلومة على عدة نقاط هامة يختصّ كل توجيه من توجيهات الأنشطة بها، بحيث تكون النتيجة النهائية مُثمرة وهادفة لدى أبنائنا وبناتنا الطلاب بجميع مراحل التعليم المختلفة، وبجميع تخصصاته.
وطالب سلومة من كل توجيه عمل خطة عاجلة تُعرض خلال اسبوعين عليه لتنفيذها من خلال الأنشطة الصيفية، إلى عدة نقاط، كان أهمها؛

(الندوات التثقيفية)

وطلب سلومة من التوجيهات المختصة عمل ندوات تثقيفيّة، تُعرّف الطالب بالوضع الإقتصادي والسياسي العالمي والأزمات، بعيدًا عن المعلومات المغلوطة التي تُصدر إليه عن طريق الإنترنت، والتأثير السلبي للسوشيال ميديا.
(مواجهة ظاهرة العُنف).
تحدث سلومة عن نقطة أخرى هامة، ألا وهي ظاهرة العُنف، وقال إنها ظاهرة جديدة على مجتمعنا وأبنائنا الطلاب، وهي ظاهرة مرفوضة وفي حاجة إلى وقفة وتضافُر الجهود لمواجهتها، ومن الممكن علاجها من خلال تعديل السلوک بالأنشطة، ومساهمة الطالب من خلال عمل ورش صيانة ومشاركته فيها، لتنمية روح الولاء والإنتماء، كذلک اشتراک الطالب في النشاط الرياضي لتفريغ طاقته في المكان الصحيح، والتخلص من الطاقات السلبية.

إكتشاف المواهب

وذلک من خلال تصعيد الطلاب المتميزين من كل مدرسة في المجالات المختلفة، الرياضية والفنية والأدبية والإبداعية.
وتكريم المتميزين منهم، وعمل معارض لعرض منتجات الطلاب، كما نوّه سيادته أيضًا إلى تكريم المعلمين المُشرفين عليهم.

الأنشطة الترفيهية

وجه سلومة إلى الإهتمام بالأنشطة الترفيهية من مسرح وموسيقى، واكتشاف الموهوبين وعلى أن يكون التقييم من خلال حفل ختام الأنشطة الصيفية، وحصاد النشاطات الصيفية، وتكريم المتميزين من جميع الأنشطة.
وفي نهاية الاجتماع وعد وكيل الوزارة بحلّ المعوقات التي قد تعترض تنفيذ المبادرة، ووعد بتوفير الإحتياجات الخاصة لكل نشاط، حتى يتم الهدف منها على الوجه الأكمل.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع