fbpx

كلية اللغة العربية الأصالة والمعاصرة.. مشروع تخرج بإعلام الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون

وليد سلام
التعليم
20 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
IMG 20210620 WA0017 - حواديت اون لاين

كلية اللغة العربية الأصالة والمعاصرة.. مشروع تخرج بإعلام الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون

يقدم مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الإذاعة والتلفزيون، مشروع تخرج، بعنوان، “كلية اللغة العربية.. الأصالة والمعاصرة”.

يهدف المشروع “فيلم تسجيلي”، إلى أن يكون مرجع أساسي إلى طلاب الأزهر في مصر، والراغبين في الالتحاق بجامعة الأزهر من ربوع العالم لا سيما العالم العربي والإسلامي.

يناقش الفيلم التسجيلي، البداية التاريخية للجامع الأزهر عندما كان آنذاك، معقل لنشر تعاليم الإسلام، ومن ثم صدر قرار الملك فؤاد، بإنشاء كليات الأزهر الثلاث، وهم، اللغة العربية، الشريعة والقانون، أصول الدين.

ويبرز الفيلم، أعلام الكلية، الذين تقلدوا مناصب قيادية في مصر، ومن أبرزهم، أمام الدعاة، الشيخ محمد متولي الشعراوي، والدكتور عبدالله الحسين، وزير الأوقاف، والدكتور محمد صابر عرب، والدكتور عبدالواحد النبوي، وزيري الثقافة، وعدداً كبير من الأعلام سواء داخل مصر أم خارجها.

الجدير بالذكر، أن المشروع يأتي بتنفيذ، علي عرفات، مصطفى أحمد، سالم محمد، حسن صابر، عبدالله الطباخ، أحمد عتاب، أحمد بهلول، عبدالرحمن أحمد، محمد مقاوي، مصطفى عزب.

كما يأتي بإشراف الدكتور محمود سلامة، والمشرف العام دكتور محمود عبد العاطي، ورئيس القسم، دكتور اسلام عبدالرؤوف، وعميد الكلية، دكتور غانم السعيد.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع