fbpx

مادة تكنولوجيا المعلومات لرابعة ابتدائي .. إجبارى أم اختيارى .. التعليم يوضح الحقيقة

2 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
عماد جبر
التعليم
كتب: عماد جبر

6 5 - حواديت اون لاين
صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى بيان لها إن مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تدرس هى مادة أساسية إجبارية لجميع الطلاب ضمن منظومة التعليم الجديد يتم تدريسها فترة أسبوعيًا بواقع حصتان بما يعادل 90 دقيقة، وتقسم إلى 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، ويختار المعلم من الاختبارات المعدة مسبقًا من المنصة.
وقالت الوزارة ان ضوابط احتساب درجات مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعام الدراسي 2021 – 2022 تأتى على النحوا لتالى :
الاختبار الأول يعقد عقب انتهاء شهر من الدراسة، أما الاختبار الثاني فيستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني، بينما الاختبار الأخير في نهاية الفصل الدراسي الأول، ويتم جمع الاختبارات في نهاية العام الدراسي 100 الترم الأول و100 الفصل الدراسي الثاني ، مع العلم أن الفصل الدراسي الأول ليس له نتيجة تعلن ويتم إعلانها في نهاية الفصل الدراسي الثاني.
وأكدت الوزارة أنه يتم تحويل الدرجات لأربع ألوان كالتالي:
– اللون الأزرق: من 85 لـ100 ويعني أن المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المهارات والمعارف.
– الأخضر: من 65 لـ85 يعني أن المتعلم قد امتلك المهارات والمعارف.
– الأصفر: من 50 لـ65 ويعني أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم.
– الأحمر: من 1 لأقل من 50 ويعني أن المتعلم لم يتقن هذه المهارات والمعارف ويحتاج إلى الكثير من الدعم.
وأضافت الوزارة أنه ينقل الطالب للصف الدراسي الثاني في حالة اجتيازه من اللون الأصفر إلى الأزرق، وإذا حصل على اللون الأحمر بعد اختبارات الدور الثاني يعيد السنة الدراسية مرة أخرى.
طرق توزيع الدرجات
واشارت الوزارة الى طريقة توزيع الدرجات لكل فصل دراسي والتي جاءت على النحو التالى:
الشهر الأول 15، والثاني 15، الفصل الدراسي الأول 30 ليكون المجموع الكلي 60، تضاف إليهم المهام الأدائية 35، والحضور 5 ليكون المجموع الكلي 100.
أما فيما يخص توزيع الدرجة المخصصة للمهام الأدائية 35 درجة فيكون: التخطيط الجيد 5 درجات، جدية العمل 5 درجات، المنتج النهائي 25 درجة.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع