fbpx

نصائح لطلاب الثانوية العامة .. منها كيف تسترجع المعلومات وقت الامتحان؟

26 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
عماد جبر
التعليم
كتب: محمد منصور

10581297561629383522 - حواديت اون لاين
مع بداية امتحانات الثانوية العامة يشعر الطلاب بالخوف والقلق وعدم التركيز نوعاً ما وفى خلال هذه السطور يوضح موقع “حواديت اون لاين” من خلال الدكتورة نهى سالم استشاري الصحة النفسية، عن آلية استرجاع الطلاب للمعلومة في وقت الامتحان
1- عندما يدخل الطالب الامتحان عليه أخذ نفس عميق والاستعانة بالله والتأكيد على ذاته أنه أنجز ما بإمكانك فعله قبل الامتحان لتستجمع ثقتك بنفسك.
2- اطلع على أول سؤال في حالة علمت الإجابة أبدأ في الحل دون تشتيت انتباهك أو النظر إلى السؤال التالي
3- الأسئلة الصعبة تترك إلى النهاية
4- أهيأ نفسي قبل الامتحان وأقول لنفسي: أنا أعلم كل المعلومات في الامتحان وسأتمكن من الإجابة عن كل الأسئلة، واسترخى وابتعد عن القلق والتوتر.
5- النوم لفترة كافية والأكل الجيد ولا تعتمد على مذاكرة المنهج كله في ليلة الامتحان وهي أيام قليلة مخصصة فقط للتذكر وراجع النقاط الأساسية
6- أنصح الطالب بالتركيز في المادة التالية، وتوقف عن الحزن على إجاباتك في الامتحان السابق وأهتم بالمادة التالية فقط للتعويض.
اما عن الاهل قدمت سالم نصائح لهم على النحو التالى :
1- أنصح الأهالي بالدعم المستمر وعدم الضغط على أبنائهم بين الامتحان والثاني.
2- على الأهل الابتعاد عن المقارنات بين الابن والأقارب أو محاولات للضغط على الأبناء لتحقيق أحلامهم بهم مثل أن يكون هناك كلية يحلم بها الأهل ولم يلتحقوا بها لذا يدفعوا الأبناء لتحقيق أحلامهم والالتحاق بها.. يمكن حلمك ليس على مقاس ابنك وميول الابن يمكن أن تكون مختلفة».
يذكر انه بدأ اليوم الاحد أولى امتحانات الصف الثالث الثانوي ، بعدما أنهى الطلاب اختبارات المواد غير المضافة إلى المجموع النهائي الأيام الماضية.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع