fbpx

نصائح هامة للاباء فى الايام الاولى للدراسة .. تعرف عليها

9 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
عماد جبر
التعليم
كتبت: هند سعيد

201709271043524352 e1601800338770 - حواديت اون لاين
يعتبر الذهاب إلى الحضانة أو المدرسة علامة فارقة ومهمة للآباء والأطفال؛ وذلك لأنها تعتبر الخطوة الأولى للطفل بعيدًا عن المنزل أو الانتقال إلى بيئة جديدة وأصدقاء، ويمكن أن يجلب التغيير العديد من المشاعر والأفكار، وكثيرا ما يقبل بعض الأطفال التغيير ويستمتعون به أكثر من غيرهم، حيث يحتاج أكثر الأطفال إلى مزيد من الاهتمام خلال الأيام والأسابيع الأولى من المدرسة.
واليكم هذه الخطوات التي يمكن للآباء اتخاذها لبدء عام دراسي جديد.
– زيارة المدرسة أو الفصل قبل اليوم الأول
يدعو بعض المعلمين العائلات لزيارة المدرسة في وقت مبكر عن موعد بدء الدراسة، وإذا لم يكن الأمر كذلك يجب على الآباء القيام برحلة مع الطفل إلى المدرسة لمشاهدة المبنى والملعب، وذلك لكي يتعلق بها الطفل بعيدا عن الدراسة.
– التحدث إلى طفلك عن مشاعره تجاه المدرسة
يجب الحرص على التحدث مع الأبناء حول مشاعره تجاه والأصدقاء والمعلمين والأنشطة الجديدة التي سوف يمارسها مع بداية العام الدراسي، والحرص على تخفيف التوتر والقلق من ذلك.
– الممارسة
يستغرق تعلم كيفية الاستعداد كل صباح إلى المدرسة وقتًا وممارسة، لذلك من المفيد ممارسة هذا قبل اليوم الأول الفعلي، وذلك عن طريق تخيل أنه يوم دراسي، والاستيقاظ وارتداء الملابس وتناول الطعام والخروج من الباب، وممارسة مجموعة من الأنشطة الخفيفة خارج المنزل، حيث كثيرا ما يساعد هذا في سهولة الانتظام على الروتين الدراسي.
– التدريب على مهارات المساعدة الذاتية مثل ارتداء الملابس خلع الملابس وغسل اليدين
يشعر الأطفال بثقة أكبر عندما يطلب منه القيام بارتداء الملابس الرياضية وغسل الأيدي في المدرسة، لذلك يجب على الآباء الحرص على ممارسة نفس الأنشطة المدرسية داخل المنزل قبل بدء العام الدراسي الجديد.
– اسأل طفلك عن نوع الوجبة الخفيفة التي يريدها
يجب الحرص على معرفة الوجبة التي يفضلها الطفل في المدرسة، والحرص على التسوق معا للحصول على المكونات والمشاركة في صنعها وتعبئتها.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع