fbpx

ننشر كل ما تريد معرفته عن اختبارات القبول للالتحاق بالجامعات الأهلية

14 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
عماد جبر
التعليم
كتب: يحيى مندى

2 5 - حواديت اون لاين
أعلنت الجامعات الأهلية المصرية الأربع (الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة، الجلالة) يوم 4/6/2022 الماضى وحتى نهاية شهر سبتمبر من ذات العام عن فتح باب التقدم للالتحاق ببرامجها المتميزة في العام الدراسي (2022 / 2023 ) .
وفى هذا الاطار ينشر موقع “حواديت اون لاين” كل ما تريد معرفته عن هذه الاختبارات بالجامعات الأهلية
انطلقت اليوم الثلاثاء، أولى اختبارات القبول لطلاب الشهادات المعادلة “لعربية والأجنبية” والثانوية العامة، الذين أنهوا خُطوات التقديم واختيار رغباتهم، للالتحاق بإحدى الجامعات الأهلية الأربع “الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، الجلالة، المنصورة الجديدة”
وقالت مصادر بالتعليم ان الطالب يستطيع تحديد مكان الاختبار “أونلاين من المنزل بمراقبة إلكترونية كاملة أو في أحد مراكز اختبار الجامعات الأهلية الأربع”.
وأكدت المصادر انه يمكن للطلاب معرفة مكان وموعد ونوع الاختبار وجميع الإرشادات الخاصة باختبارات القبول، من خلال موقع تسجيل الرغبات، حيث تم إضافة بيانات اختبار كل طالب على حسابه الشخصي بالموقع.
واضافت المصادر انه يمكن للطلاب كذلك التقديم والتسجيل عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية التي توفرها للطلاب المصريين داخل الوطن وخارجه.
https://admission.egypt-hub.edu.eg/
وتشمل الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها للعام الحالي 2021 – 2022 أو العام السابق 2020/ 2021 بنفس قواعد القبول والالتحاق التي أقرها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.
وتضم الشهادات المعادلة: (التعليم الأزهري، شهادات مدارس المتفوقين ومدارس النيل، الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها، الشهادات العربية)، طبقًا لقواعد المعادلة المعمول بها.
وكذلك، يتاح التقدم هذا العام للحاصلين على الشهادات الفنية لبعض البرامج طبقًا لقواعد قبول الحاصلين على تلك الشهادات بالجامعات المصرية.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع