fbpx

اجازات رسمية اثناء امتحانات الثانوية العامة .. تعرف على جدول الشعب الثلاثة

11 يونيو 2023آخر تحديث :
كتبت: نهى رشاد
الامتحانات
الامتحانات

تعتبر الثانوية العامة من اهم المراحل التعليمية فى حياة الانساء لما لها ان اهمية كبيرة لتحديد مصيره ويبحث اولياء الامور والطلاب معرفة الاجازات التى تتخل الامتحانات ومعرفة بداية ونهاية الامتحانات المقررة عليهم ومن خلال هذه السطور التالية يستعرض موقع حواديت اون لاين الخريطة الزمنية لجدول امتحانات الثانوية العامة بشعبها الثلاث
-تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الاثنين الموافق 12 من شهر يونيو المقبل، ويكون أول امتحان لهم في مادة التربية الدينية في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر الامتحان لمدة ساعة ونصف، بحيث ينتهي في الساعة العاشرة والنصف صباحا، ومن بعدها يحصل الطلاب على راحة لمدة نصف ساعة، ثم يبدأ امتحان التربية الوطنية في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، وينتهي في تمام الساعة الثانية عشر ونصف ظهرا.
-يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر يونيو المقبل سوف سكون ثانى امتحان للطلاب في مادة الاقتصاد في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر الامتحان لمدة ساعة ونصف، بحيث ينتهي في الساعة العاشرة والنصف صباحا، ومن بعدها يحصل الطلاب على راحة لمدة نصف ساعة، ثم يبدأ امتحان الاحصاء في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، وينتهي في تمام الساعة الثانية عشر ونصف ظهرا.
يوم الاحد الموافق 18 من شهر يونيو المقبل هو ثالث ايام الامتحانات في مادة اللغة العربية في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر الامتحان لمدة ثلاث ساعات، حيث ينتهي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.
– اما رابع امتحان لشهادة الثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر يونيو المقبل في مادة اللغة الاجنبية الثانية في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر الامتحان لمدة ساعتين متواصلين، بحيث ينتهي في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.
-و يوم الاحد الموافق 25 من شهر يونيو المقبل يتم امتحان الشعبة العلمية في مادة الكيمياء والشعبة الادبية في مادة الجغرافيا، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر الامتحان لمدة ثلاث ساعات، بحيث ينتهي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.
-و بعد العودة من اجازة عيد الاضحي المبارك لشهادة الثانوية العامة 2023، وفي يوم الاحد الموافق 2 من شهر يوليو المقبل يتم امتحان الشعبة العلمية في مادة الفيزياء، والشعبة الادبية في مادة التاريخ،وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر الامتحان لمدة ثلاث ساعات، بحيث ينتهي في تمتم الساعة الثانية عشر ظهرًا.
-وفي يوم التلات الموافق 4 من شهر يوليو المقبل يتم امتحان شعبة علمي رياضة في مادة الرياضيات التطبيقية، وذلك في تمام التاسعة صباحًا، ويستمر الامتحان لمدة ساعتين، حيث ينتهي في تمام الحادية عشر صباحًا لشهادة الثانوية العامة 2023.
-وفي يوم الخميس الموافق 6 من شهر يوليو المقبل يكون لدي الشعبتين امحتان في مادة اللغة الأجنبية الاولي في امتحان مدته 3 ساعات، حيث يبدأ في تمام التاسعة وينتهي الوقت في تمام الثانية عشر ظهرا لشهادة الثانوية العامة 2023.
-ويوم الأحد الموافق 9 من شهر يوليو يكون لدي شعبة علمي علوم امتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، والشعبة الأدبية امتحان في مادة علم النفس والاجتماع، ومدة الامتحان ثلاث ساعات، حيث تكون البداية في تمام التاسعة وينتهي الوقت في تمام الثانية عشر ظهرًا، وتمتحن شعبة العلمي رياضة في مادة الرياضيات البحتة(تفاضل وتكامل) في امتحان مدته ساعتين فقط، حيث يبدأ في تمام التاسعة وينتهي في الحادية عشر صباحًا في الثانوية العامة 2023.
-وفي يوم التلات الموافق 11 من شهر يوليو المقبل يتم امتحان شعبة علمي رياضة في مادة الرياضيات التطبيقية(الديناميكا)، وذلك في تمام التاسعة صباحًا، ويستمر الامتحان لمدة ساعتين، حيث ينتهي في تمام الحادية عشر صباحًا في الثانوية العامة 2023.
-ويوم الخميس أخر أيام جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 والموافق 13 من شهر يوليو يكون لدى شعبة علمي علوم امتحان في مادة الأحياء، والشعبة الأدبية امتحان في مادة الفلسفة والمنطق،ومدة الامتحان ثلاث ساعات، حيث تكون البداية في تمام التاسعة وينتهي الوقت في تمام الثانية عشر ظهرًا، وتمتحن شعبة العلمي رياضة في مادة الرياضيات البحتة(جبر وهندسة فراغية) في امتحان مدته ساعتين فقط، حيث يبدأ في تمام التاسعة وينتهي في الحادية عشر صباحًا.