fbpx

بامتحان الثانوية العامة.. هكذا ستتصرف «التعليم» حال إصابة طالب بكورونا

16 يونيو 2020آخر تحديث :

كشف الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن الإجراء التي ستتخذه الوزارة حال اكتشاف إصابة طالب خلال امتحانات الثانوية العامة داخل اللجنة.

وقال حجازي في تصريحات صحفية أمس الاثنين، إنه سيجرى غلق أى لجنة يكتشف إصابة أحد فيها بكورونا وسيتم نقل كل الطلاب للجنة احتياطية خلال امتحانات الثانوية العامة.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن أى طالب سنكتشف ارتفاع درجة حرارته سيعرض على الطبيب في المدرسة فورًا لمعرفة حالته الصحية.

ولفت حجازي إلى أنه سيتم تقديم كمامة لكل طالب فور حضوره للجنة لأداء الامتحان، منوهًا إلى أن أولياء الأمور عليهم دور في توعية أبنائهم.

وأكد أن الوزارة ستمنع تجمع أولياء الأمور أمام المدارس وسيكون هناك حرم آمن، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف معقمات للطلاب خلال أداء امتحان الثانوية العامة في جميع اللجان.

وحول المراقبين، ذكر حجازي أنهم سيكونون من داخل المحافظة بخلاف الأعوام السابقة، لافتًا إلى أن رؤساء اللجان فقط هم الذين سيتم نقلهم لمحافظات أخرى.

وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أن 85% من المراقبين يراقبون داخل المحافظة و15% في المحافظات المحيطة المجاورة.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة، يوم الأحد 21 يونيو المقبل، بامتحان مادة اللغة العربية وسط تخوفات الطلاب وأولياء أمورهم من تفشي فيروس كورونا.