fbpx

تعرف على .. الضوابط الجديدة لفصول الخدمات في الدبلومات الفنية

28 سبتمبر 2020آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار رقم 160 بشأن تنظيم القبول بفصول الخدمات في الدبلومات الفنية 2020 بنوعياتها المختلفة “الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية” نظام الثلاث سنوات.

وقالت الوزارة فى قرارها يتم قبول الطلاب الحاصلون علي شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وما يعادلها، الذين لم يحصلوا علي مجموع درجات يؤهلهم للالتحاق بالمدارس الرسمية للطلاب منتظمين بالتعليم الفني بنوعياته المختلفة بشرط ألا يويد سنهم في أول أكتوبر عن 18 سنة.

وأكدت الوزارة أنه تم تخصص لهم فصول بالفترة المسائية في المدارس التي تقررها كل مديرية، بشرط أن يكون الحاصلين على الإعدادية المهنية فصول خدمات مهنية خاصة بهم في كل نوعيه، وألا يزيد عدد الطلاب المقبولين بالصف الأول في ذات العام مع مراعاة ألا يقل عدد طلاب الفصل عن 20 طالب ولا يزيد عن 40 طالب.

يسدد الطالب مبلغا قدره 1500 جنيه كإشتراك عند التحاقه بهذا النظام، ويتم تطبيق قواعد وضوابط الصرف الخاصة به وتتضمن توفير خامات التعليم الخاصة بالطلاب ومكافآت المعلمين ويما يحقق تحسين مستوى المدرسة.

يعاد توزيع المعلمين “نظري،عملي،المعينين والمؤقتين” بالمدارس الثانوية الفنية بنوعياتها المختلفة “الصناعية_الزراعية_التجارية_الفندقية” على الفصول المسائية التي تطبق هذا النظام، بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم، وفي حالة وجود عجز يتم الاستعانة بالمعلمين اللازمين بالأجر لسد هذا العجز مع جواز بالمعلمين الذين أحيلوا إلى المعاش.

يعامل الطلاب الذين يتم قبولهم معاملة الطلاب المنتظمين عند طلبهم لتأدية الخدمة العسكرية، ويسدد الطالب أسعار الكتب المقررة ويتم توزيعها عليهم طبقا لكشوف يوقع عليها الطالب.

تعرف على .. الضوابط الجديدة لفصول الخدمات في الدبلومات الفنية تعرف على .. الضوابط الجديدة لفصول الخدمات في الدبلومات الفنية