fbpx

التعليم: توضح حقيقة إلغاء القصة من مقرر اللغة العربية في كل المراحل

14 أكتوبر 2020آخر تحديث :
كتبت: نورا ماهر
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه لا صحه لما يتداول على صفحات التواصل الاجتماعى إلغاء القصة المقررة في منهج اللغة العربية لكل المراحل التعليمية.

وأضاف شوقى أن كل ما يتردد عن ذلك، عار تماما من الصحة، موضحا أن جميع المناهج الدراسية كما هي.

وتابع شوقى إن الوزارة ليس لديها أى تفكير في إلغاء القصة العربية من مناهج اللغة العربية في جميع مراحل التعليم المختلفة، لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلى إنجاح العام الدراسي الجديد، والمنتظر أن يبدأ في 17 أكتوبر.

وأشار شوقى إلى أن الوزارة أنهت جميع استعداداتها النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد، من خلال تجهيز المدارس وفرش المقاعد داخل الفصول، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، حفاظا على أرواح وسلامة التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس.

نوه شوقى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة، ستكون متصلة بجميع المديريات التعليمية لمتابعة سير اليوم الدراسي لحظة بلحظة، والوضع الصحى بالمدارس لاتخاذ القرارات المناسبة حال حدوث أى معوقات تؤثر على العملية التعليمية.

ولفت وزير التعليم، إلى أنه يسعى إلى تطوير منظومة التعليم في مصر، مشيرا إلى أن جميع المدارس على مستوى الجمهورية جاهزة تماما لاستقبال التلاميذ، مشددا على ألتزام جميع أعضاء هيئة التدريس بارتداء الكمامات الطبية داخل الفصول وفي فناء المدرسة، وكذلك ارتداء التلاميذ في الصفوف الأولى لقناع الوجه، للوقاية من كورونا.