fbpx

“حكاية حضارة”.. فيلم تسجيلي يروج للسياحة المصرية بالجامعة الحديثة يحصد المركز الأول

29 يونيو 2021آخر تحديث :

"حكاية حضارة".. فيلم تسجيلي يروج للسياحة المصرية بالجامعة الحديثة يحصد المركز الأول

يسعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن تكون مصر دولة رائدة في جميع المجالات، لا سيما الآثار والحضارة والتاريخ القديم، وقد ظهر ذلك من خلال المشروعات القومية بمجال الآثار والسياحة “الجبارة”، والتي تتم برعايته، وتحت إشراف وزارة السياحة والآثار، وكان آخرهم نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة.

وهو ما استغله طلاب كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوچيا والمعلومات، حيث قام عدداً من الطلاب بإنتاج فيلم تسجيلي، لمشروع التخرج لنهاية العام، عن المتحف القومي للحضارة، تحت عنوان، “حكاية حضارة”.

تكلم الفيلم التسجيلي، عن تفاصيل المتحف، وما يحتويه من آثار يصل عمرها إلى أكثر من 5 آلاف سنة، من بينهم المومياوات الملكية، ونظراً لأهمية هذا المشروع في الترويج للسياحة المصرية، فقد حصل على المركز الأول، متقدماً على عدداً كبير من مشروعات التخرج لهذا العام.

قام بتنفيذ فيلم “حكاية حضارة” عن المتحف القومي للحضارة المصرية وحضارة مصر بشكل عام، سارة السعيد، هدرا فرنس، عبدالله أحمد، دينا محمد، أحمد وليد، عمرو طارق.

وجاء ذلك تحت اشراف الأستاذ الدكتور، سامي شريف عميد الكلية، والدكتور عمر أبو السعود الأبياري، والدكتور دينا الدسوقي.

حيث حاز على اعجاب لجنة التحكيم، المكونة من، الأستاذة الدكتورة امال الغزاوي عميد المعهد الكندي لتكنولوجيا الإعلام الحديث، والأستاذ خالد سعد كبير المذيعين بالقناة الأولى بماسبيرو، والاعلامي أيمن عدلي رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين ومقدم برنامج كنوز مصرية بأخبار مصر بماسبيرو.