fbpx

رئيس جامعة حلوان فى جولة تفقدية لكلية هندسة المطرية

13 أكتوبر 2022آخر تحديث :
كتبت : نورا ماهر
رئيس جامعة حلوان فى جولة تفقدية لكلية هندسة المطرية
استكمالا لسلسلة الجولات التفقدية التى يقوم بها الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، حيث قام بعمل جولة تفقدية لكلية هندسة المطرية، وكان فى استقباله الدكتور محمد حسنين ربيع عميد الكلية، وبعض من العمداء السابقون، وبعض أعضاء هيئة التدريس.
و أكد الدكتور السيد قنديل على ضرورة التفكير بفكر مختلف لعمل كيان دولى لأن إمكانيات الكلية تسمح بذلك.
وأشار رئيس الجامعة أن هندسه المطريه كانت عامل هام فى فترة ازدهار الجامعة، مشددا على ضرورة التواجد فى المسابقات التى تعقدها الوزارة، وحث على جودة التعليم وكفاءته حيث أن المنتج يتمثل فى الطالب وأن يكون مؤهل وينافس فى سوق العمل، لذا نسعى إلي إعادة رفع كفاءة منشآت الجامعة، وأيضا تطوير اللوائح والمقرارات، بجانب إعادة هيكلة أصول الجامعة بما يتناسب مع الجانب الأكاديمي، مبينا خلال الجولة أهمية التحول الرقمي، وضرورة تفعيل المراكز الاستشارية بالجامعة، والوحدات الإنتاجية لابد من إعادة تأهيلها.
كما أوصى رئيس الجامعة بعدم إجبار الطالب على تخصص لا يقبله، مع التوصية بإنشاء لجنة من هندسة حلوان والمطرية لإنشاء برامج جديدة تتناسب مع متطلبات العصر.
و استمع عن مشروع كبديل التوك توك لسيارات كهربائية باشكال مختلفة ومراحل تطورها، وأوصى بالعرض على قسم السيارات لاعتماد المنتج وتعميمه بجامعة حلوان باعتبارها طاقة نظيفة ثم تسويقها لباقى الجامعات، بعد إجراء جميع الاختبارات اللازمة من قسم السيارات، مع الاستعانة بقسم التطوير الصناعى بكلية فنون تطبيقية لاختيار أفضل شكل.
رئيس جامعة حلوان فى جولة تفقدية لكلية هندسة المطرية
رئيس جامعة حلوان فى جولة تفقدية لكلية هندسة المطرية