fbpx

رسائل هامة من التعليم للطلاب بشأن امتحانات نهاية العام

2 أبريل 2023آخر تحديث :
كتب: محمد عثمان

رسائل هامة من التعليم للطلاب بشأن امتحانات نهاية العام
ارسلت وزارة التربية والتعليم رسائل هامه للطلاب بشأن امتحانات نهاية العام التى تهم طلاب الشهادة الإعدادية وصفوف النقل، الذين يستعدون لإجراء امتحاناتهم عقب إجازة عيد الفطر منها الانتهاء من المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني في المواعيد المحددة لاستمرار الدراسة، مع التزام المدارس بالخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، مشددة على أن الدراسة مستمرة حتى انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الثانى المقرر لها 6 مايو المقبل.
وأكدت الوزارة أن امتحانات الشهادة الاعدادية تنطلق بداية من صباح اليوم السادس من شهر مايو المقبل موضحة أنه يوجد نماذج استرشادية لجميع المراحل التعليمية لجميع المواد، وعند إتاحة هذه النماذج يمكن لجميع الطلاب الحصول عليه بكل سهولة من موقع وزارة التربية والتعليم.
أما مواعيد امتحانات صفوف النقل، أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية تبدأ 6 مايو 2023، على أن تضع الإدارات التعليمية والمديريات جداول الامتحانات بما يتناسب مع التوقيتات الزمنية لمواعيد انطلاق الامتحانات بداية من 6 مايو المقبل.
وتنتهي امتحانات العام الدراسي في جميع الصفوف الدراسية للنقل وأيضا الشهادة الإعدادية في يوم 3 من يونيو، وتأتي بعدها امتحانات الدبلومات في يوم 8 يوليو، ومن ثم امتحان الثانوية العامة في يوم 10 من يونيو المقبل.
‎وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.
ومن المقرر أنه سيتم عقد امتحانات شهر مارس 2023، للفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2022-2023، بالأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل 2023.
ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى بامتحانى شهرى فبراير ومارس وتضاف إلى درجة الطالب بامتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني.