fbpx

بالأسماء .. ننشر تفاصيل القبض على المطرب الشعبى حسن شاكوش و 20 من أصدقائه .. يواجه عقوبات تصل للحبس والغرامة 50 ألف جنيه

عماد جبر
حوادث
5 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
كتب: عماد جبر

687 e1617632136884 - حواديت اون لاين
ألقت قوات الأمن القبض على المغني الشعبي حسن شاكوش، واخرين من اصدقائه في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بتهمة افتتاح مقهى دون تراخيص، وعدم مراعاة الإجراءات الاحترازية في افتتاح المطعم وتم تحرير محضر يحمل رقم 928 لسنة 2021 جنح مدينة نصر أول.
وتباشر النيابة العامة التحقيقات مع المطرب الشعبي حسن شاكوش هو واخرين من اصدقائه بعد إلقاء القبض عليهم مساء أمس بسبب افتتاح كافية مخالف تم غلقه من قبل.
وأمر رئيس نيابة مدينة نصر بدخول محامي واحد فقط لشاكوش ينوب عن باقي المحاميين الذين كانوا معه.
وتواجد المطرب الشعبي حمو بيكا، عمر كمال، وشحته كاريكا، في محكمة مدينة نصر لمساندة المطرب الشعبي حسن شاكوش بعد إلقاء القبض عليه ومنعت الحرس دخولهم للمحكمة، بالإضافة إلى وجود تشديد أمني كثيف في سرايا النيابة ومنع دخول أي شخص لشاكوش.
ويواجه شاكوش تهم افتتاح كافيه في منطقة مدينة نصر بدون ترخيص؛ إذ لا تزال التحقيقات مستمرة، وتبين من خلال الفحص والتحري أن الكافية غير مرخص، ومملوك للمطرب المذكور، فضلا عن مخالفات داخل المحل.
وعثرت قوات الأمن على عدد من «الشيش»، وشمع المحل بمعرفة الجهات المختصة.
يذكر ان عقوبة فتح محل غير مرخص تنص فيه المادة (30) من القانون، يُعاقب كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، وفي حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سنة والغرامة المشار إليها أو بإحدى هاتين العقوبتين فضلاً عن غلق المحل على نفقة المخالف.. ويُعاقب بذات العقوبة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام الفصل الثالث من هذا القانون دون إخطار مسبق للمركز المختص، أو إذا تضمن نموذج الإخطار بيانات غير صحيحة.
وعن عقوبة شيشة دون ترخيص تنص المادة 26 من قانون المحال التجارية على أنه «لا يجوز للمحال التجارية المعدة لبيع أو تقديم المأكولات أو المشروبات لعموم الجمهور أو تلك المعدة لإقامة الجمهور تقديم النرجيلة (الشيشة) إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من المركز المختص، وفقًا للاشتراطات الخاصة والضوابط التي تحددها اللجنة على أن يتم سداد رسم بما لا يجاوز عشرة آلاف جنيه وتحدد فئاته بقرار من اللجنة، فضلا عن فرض عقوبة بالحبس وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه، في حالة تقديم الشيشة بدون تصريح.
وفيما يلى ننشر اسماء المتهمين فى قضية المطرب الشعبي حسن شاكوش، والتي تحمل رقم 928 لسنة 2021 جنح مدينة نصر أول، وأسماء المتهمين وهم:
1. أحمد عوني السيد.
2. السيد جمال عيد قاسم.
3. حسن منصور عوض.
4. محمد خالد إبراهيم.
5. إسماعيل سعيد صبري.
6. ربيع فؤاد علي السيد.
7. حسام عامر عبدالغني.
8. أحمد شاكر حسن.
9. أحمد محمود أحمد.
10. أحمد محمد علي.
11. زياد المنوفي.
12. عصام محمد نصار.
13. محمد قاسم محمد.
14. محمود محمد إسماعيل.
15. إبراهيم محمد إبراهيم.
16. فتحي الدسوقي طه.
17. عيد حسن محمد.
18. محمد حسن أحمد.
19. إبراهيم سليمان أحمد.
20. محمود صابر.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر