fbpx

“برنامج حق عرب” ينجح في ردم بؤرة الدم بين عائلتي الزغبي واسماعيل وقبولهم الصفح والعفو في جلسة عرفية بالفيوم

وليد سلام
2021-07-04T20:50:38+02:00
حوادث
4 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
received 926370357909189 - حواديت اون لاين

بعد إعدام الجاني بحكم القضاء..حق عرب ينجح في اقناع عائلتي الزغبي واسماعيل بالفيوم في ردم بؤرة الدم والتصالح

بعد إعدام الجاني ..”حق عرب” ينجح في ردم بؤرة الدم بين عائلتي الزغبي واسماعيل وقبولهم الصفح والعفو في جلسة عرفية بالفيوم

نجح برنامج حق عرب المتخصص في المصالحات العرفية , بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم في انهاء خصومة ثأرية بين عائلتي إسماعيل بدائرة مركز شرطة الفيوم وعائلة الزغبي بدائرة مركز شرطة اطسا ، وذلك بمقر نقابة المحامين بمدينة الفيوم .

وقد حضر الجلسة العرفية اللواء رمزي المزين مدير أمن الفيوم, نائب مدير أمن اللواء ثروت المحلاوي , والرائد أحمد طرفاية رئيس مباحث مركز شرطة الفيوم , الاعلامي محسن داود مقدم برنامج حق عرب صاحب مبادرة الصلح والذي أدار الجلسة , احمد الصاوي محكم عرفي , الاعلامي وليد سلام , الاعلامي حازم الملط , الاعلامي وليد السيسي , خالد عناني نقيب المعلمين بمركز الصف , النائب احمد دياب ,الشيخ أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر , المهندس محمد عكاشة , والنائب يوسف الشاذلي والنائب أيمن شكري والنائب والنائب كمال أبو جليل , المخرج احمد الدالي , والعشرات من العائلتين .

وقد قام الاعلامي محسن داود بالقاء القسم ردده كبار العائلتين اطراف الخصومة واقسموا على كتاب الله بأنهم تصالحوا وتصافحوا وأصبحوا اخوة متحابين , وقام كل من الطرفين باحتضان بعضهما البعض .

يذكر أنه قد وقع مشكلة بين شابين من العائلتين اثناء العمل بالقاهرة أودت بسقوط احدهما قتيلا ثم قامت المحكمة بالحكم على الشاب القاتل بالاعدام شنقا , بعدها تدخل الاعلامي محسن داود وبالتعاون مع مديرية امن الفيوم ومعه مجموعة من المحكمين العرفيين وقاموا بإقناع العائلتين على الصلح وتم الاتفاق على عقد جلسة عرفية بينهما لاتمام الصلح .

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها من خلال تجفيف منابع الخصومات الثأرية .

received 505941337178553 - حواديت اون لاين خصومه ثرية وإتمام الصلح بين عائلتين بالفيوم 1625314558 0 - حواديت اون لاين

مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع