fbpx

تعرف على .. حكم الشيخ محمد حسان على جماعة الاخوان الارهابية

عماد جبر
حوادث
8 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
كتب: عماد جبر

272 e1628427556557 - حواديت اون لاين
الشيخ محمد حسان

قام الشيخ محمد حسان بالادلاء يشهادتة اليوم الاحد أمام محكمة الجنايات التي تنظر قضية “داعش إمبابة”
ووجه القاضى سؤالا للشيخ محمد حسان عن رأيه فى جماعة الاخوان الارهابية
أفاد حسان إن جماعة الإخوان الإرهابية كانت جماعة دعوية ثم تحولت لحزب سياسي ووصلت للحكم وللرئاسة ومع ذلك لم توفق لأنها لم تستطع الانتقال من فقه الجماعة إلى فقه الدولة مضيفاً ان الجماعة لم تستطع الانتقال من سياسية الطيف الواحد، ولما حدث الصدام كنت أتمنى أن تترك الحكم وإن كانت محقة، حقنًا للدماء.
وحضر حسان مبكراً إلى مقر انعقاد محاكمة المتهمين في القضية للإدلاء بشهادته
وتستكمل محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، محاكمة 12 متهما في بقضية “خلية داعش إمبابة” وتستمع لأقوال الداعية محمد حسان، كشاهد في القضية.
يذكر ان المحكمة استمعت لشهادة محمد حسين يعقوب، يوم 17 يونيو الماضي، عقب أن استند متهمون بالقضية لكلام حسان ويعقوب كمرجعيين لهما.
وأكد المتهمون في التحقيقات، أنهم يعتنقون ذات الفكر والمنهج الذي يتبعه حسان و يعقوب وأن ما ارتكبوه من جرائم ليست بدافع الإرهاب بل تطبيقًا لتفسيرات يعقوب وحسان.
ويحاكم المتهمون في القضية باتهامات الانضمام وقيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه.
وأسندت النيابة للمتهمين تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع