fbpx

مصرع 6 اشخاص اثر انهيار عقار بالوايلى .. إخلاء المنازل المجاورة والبحث عن ضحايا .. هذا ما فعلته محافظة القاهرة

17 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
عماد جبر
حوادث
كتب: عماد جبر

2022 6 17 11 3 30 927 - حواديت اون لاين
استيقظ فجر اليوم الجمعة أهالى حارة حسين شاهين بتقاطع شارع طور سيناء مع شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر بحي الوايلي صوت انهيار عقار رقم “1” بذات العنوان والذى راح ضحيته 6 اشخاص اسفل الانقاض
على الفور انتقل اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، لموقع العقار المنهار بالوايلي للإشراف على عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض وإخراج الضحايا مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بموقع الحادث (الأجهزة الأمنية والحماية المدنية والإسعاف والكهرباء والغاز) وقيادات المحافظة.
وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار ب(١) حارة حسين شاهين بتقاطع شارع طور سيناء مع شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر بحي الوايلي وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.
واصدر عبد العال تعليماته للتعامل مع الازمة على النحو التالى :
1- رفع أنقاض العقار المنهار للبحث عن الضحايا وانتشالهم.
2- تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة.
3- قطع المرافق عن العقار المنهار.
4- إخلاء العقارات المجاورة احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية ورفع الأنقاض.
وأكد عبد العال ان قوات الحماية المدنية تمكنت من انتشال 6 جثث من أسفل أنقاض المنزل المنهار في منطقة الوايلي، ونقلتهم سيارات الإسعاف للمستشفى.
كانت تلقت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغ يفيد بانهيار عقار قديم مكون من 5 طوابق، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى هناك، وفرضت القوات الأمنية طوقًا أمنيًا حول موقع المنزل، وبدأت أعمال رفع الأنقاض باستخدام المعدات الثقيلة ورجال الحماية المدنية بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية التي قامت بدورها وقطع المرافق عن العقار المنهار وإخلاء العقارات المجاورة له اخلائًا احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية ورفع الأنقاض.
وتواصل الحماية المدنية بالقاهرة جهودها بموقع العقار المنهار بمنطقة الوايلي بحثا عن أي ضحايا أسفل العقار ورفع الأنقاض.
ومن جانبها أمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لإعداد تقرير فني بأسباب الانهيار العقار، كما استعلمت من الحي عن مدى صدور قرار إزالة للعقار من عدمه وتراخيصه.
وستعاين النيابة العقار المنهار عقب انتهاء أعمال رفع الأنقاض وتأمينه.
وحتى الآن، أسفر انهيار العقار عن وفاة 6 أشخاص، ويواصل رجال الحماية المدنية البحث عن ناجين أو ضحايا.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع