fbpx

إحالة “فتاة الزي الفرعوني” للنيابة .. مدير آثار سقارة يكشف كيف دخلت المنطقة الأثرية

30 نوفمبر 2020آخر تحديث :
كتب: عماد جبر
 فتاة الزي الفرعوني .. سلمى الشيمي
فتاة الزي الفرعوني .. سلمى الشيمي

أحال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفي وزيري ، واقعة قيام أحد الفتيات بالتصوير داخل منطقة آثار سقارة السياحية مرتدية ملابس ذات طابع فرعوني والتقاط صور لها ونشرها علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى النيابة للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

وقال وزيرى أن أى شخص يثبت تقصيره فى حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة فى واقعة التصوير.

من جانب كشف محمد يوسف، مدير منطقة آثار سقارة، إن عارضة الأزياء دخلت المنطقة بتصريح “تذكرة دخول” عادية، وليست تذكرة أو تصريح للتصوير، وهى ترتدى عباءة عادية، مما لا يثير أى شك داخل الأثريين بالمنطقة،

وكان بصحبتها شخص وعلى ما يبدو أنه المصور الذى قام بالتقاط الصور الفوتوغرافية لها، وعندما دخلت وتجولت بالمنطقة قامت بخلع العباءة داخل فناء المنطقة، وكانت ترتدى أسفلها الملابس الفرعونية التى ظهرت فى مجموعة الصورة التى نشرتها على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكد يوسف إن الملابس التى ظهرت الفتاة بها فى مجموعة الصور لا تليق بالحضارة المصرية ولا وضع الآثار، وهى تعد ازدراء للحضارة المصرية القديمة، لأنه لا يليق أن تعبر عن التاريخ المصرى القديم بهذه الصورة.

 فتاة الزي الفرعوني .. سلمى الشيمي
فتاة الزي الفرعوني .. سلمى الشيمي

يذكر انه انتشر على وسائل التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور لعارضة أزياء داخل منطقة آثار سقارة، أثارت غضب العديد من النشطاء، التى قامت بعمل “فوتوسيشن” داخل المنطقة الأثرية.