fbpx

تفاصيل مرعبة فى حريق شقة الدقى .. الحماية المدنية تستطيع إنقاذ 9 أطفال من الموت المحقق وإصابة أحد رجالها

22 يونيو 2020آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

طلبت نيابة الدقي، برئاسة المستشار عمر شاهين، وإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام، تحريات الاجهزة الامنية حول ملابسات نشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة الدقي وبيان السبب الرئيسي الذى أدى للحريق .

كما طالبت خبراء مصلحة الأدلة الجنائية فحص آثار الحريق، وتحديد بدايته ونهايته، وإجراء المعاينات اللازمة، للوقوف على أسبابه، إذ اتضح مبدئيًا أن ماسًا كهربائيًا نشبّ بجهاز تكييف أدى للحريق.

البداية عندما كانت تلقت غرفة الحماية المدنية إخطارًا، اليوم الاثنين، من قاطني أحد العقارات بشارع ميشيل باخوم، التى دفعت بـ3 سيارات للسيطرة على الحريق.

وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق، قبل امتداده لباقي العقار، والمساكن الملاصقة عن طريق تقسيم أفراد الإنقاذ لمجموعتين، الأولى تتولى عملية إخماد النيران ومنع امتدادها إلى الشقق المجاورة، والثانية تقوم بإنقاذ المحتجزين داخل العقار بسبب النيران والأدخنة عن طريق استخدام السلم الهيدروليكى .

ونجحت القوات في إنقاذ 9 أطفال يقطنون الطابق الأخير مع أسرهم من العقار محل الحريق، وأصيب أحد فريق الإنقاذ بكسر في مشط قدمه وتلقى العلاج اللازم وحالته مستقرة.

وأكدت تحريات المباحث من المعاينة الأولية أن نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي في وحدة التكييف تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.