fbpx

ننشر التفاصيل الكاملة للقبض على مسئولين بوزارة الري

20 مارس 2024آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

ننشر التفاصيل الكاملة للقبض على مسئولين بوزارة الري
تمكنت الاجهزة الرقابية من القبض على مسئولان بقطاع حماية وتطوير نهر النيل، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الساعات الماضية وذلك لتورطهما في أعمال فساد ومخالفات ورشاوى خاصة بالأراضي على نهر النيل وفرعيه، والتعدي على أملاك الدولة.
وأكدت مصادر داخل الوزارة أن ما يحدث هو حالات فردية ولا تمثل جميع قيادات الوزارة، مشددين على تعاونهم مع الجهات الرقابية، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاهها.
يذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى خلال الفترة الأخيرة، فقد تم القبض منذ أسابيع على مسؤولين بالري في قضية معروفة إعلاميًا بقضية شبكة الفساد الكبرى بوزارة الري.
وذكرت التحقيقات في القضية، أن مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى، وبصفته موظفًا عموميًا أخذ لنفسه عطايا مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته.
وأضافت التحقيقات أن مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى قبل وعدًا من المتهم السابع في تلك القضية قُدر بـ 150 ألف جنيه على سبيل الرشوة، وذلك كان بوساطة المتهم الحادي عشر في قضية فساد وزارة الري والذي أخذ منه مبلغ 70 ألف جنيه بوساطة المتهم الثاني عشر، من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة باستلام أعمال إنشاء سحارة على مصرف المحيط الغربي في محافظة بني سويف المسندة لـ شركته الخاصة.