fbpx

اصابة نائب مدير مستشفى بكورونا بعد تلقيه اللقاح الصيني

نورا ماهر
الصحة والاسرة
13 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
كتبت : نورا ماهر
2021 2 9 10 38 38 430 - حواديت اون لاين

قال الدكتور مصطفى عبد الواحد، نائب مدير مستشفى الحوامدية للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد، إنه أصيب بالفيروس بعد أيام من تلقيه اللقاح الصيني “سينوفارم”.

وأضاف عبد الواحد في تصريحات أنه تلقى لقاح فيروس كورونا ضمن الفرق الطبية، حيث بدأت عمليات التطعيم في مستشفى الحوامدية يوم 27 من شهر يناير الماضي، إلا إنه ظهرت عليه أعراض واضحة نهاية الشهر، ما دفعه لعمل مسحة معملية يوم 1 فبراير الجاري.

وأشار عبد الواحد إلى أنه تأكد من إصابته معمليًا باستخدام مسحة PCR يوم 2 من شهر فبراير الجاري، حيث كان مر على تلقيه لقاح فيروس كورونا فترة أسبوع كامل.

وأكد عبد الواحد أنه تلقى جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا، وبالتالي بعد إصابته بالفيروس من المرجح تأجيل حصوله على الجرعة الثانية ثلاثة أشهر، ولن يحصل عليها وفقًا للبورتوكول الطبيعي والذي يوضح حصول الشخص على الجرعة الثانية بعد 21 يومًا من حصوله على الجرعة الأولى.

وشدد عبد الواحد على عدم معرفته سبب إصابته بالفيروس، حيث تعد الإصابة الأولى له رغم خدمته ضمن الأطقم الطبية منذ الموجة الأولى في مواجهة كورونا.

وكشف أنه صيدلي في مستشفى الحوامدية، أحد المستشفيات المخصصة للعزل الصحي بالكامل لمصابي فيروس كورونا المستجد، حيث أبلغ إدارة المستشفى بإصابته بالفعل بعد تلقيه اللقاح، وفضل العزل المنزلي لحين تحول مسحته إلى سلبية.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شهدت الشهر الماضي، فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر