fbpx

السيدات احذروا من مرض “ست البيت” مرض خطير .. تعرفى على اسبابه

25 مايو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
عماد جبر
الصحة والاسرة
كتبت: هند سعيد

hqdefault 1 1 - حواديت اون لاين
حذر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المجلس القومي للبحوث الأسبق ، من مرض يُدعى “ست البيت”، موضحًا أن هذا المرض يصيب السيدات التي تستخدم الصابون السائل في غسيل الصحون أو الملابس، منوهًا بأن عليهن ارتداء الجوانتي لحماية أيديهن بسبب ما يحتويه من مواد سامة ومسرطنة .
وأكد الناظر أن هناك آثارا جانبية لإستخدام السيدات للصابون السائل ، منها الإصابة بالحساسية الموضعية في الجلد، وظهور التهابات جلدية مؤلمة جدًّا، وكذلك حدوث تشققات دامية في الجلد وتجلطات ، ما ينتج عنها كثرة البكتيريا والفطريات التي تسبب الصديد واحيانا سرطان الجلد .
واضاف الناظر ان الكارثة هنا لا تنتهي بإمكانية إصابة ملايين السيدات اللائي يستخدمن الصابون السائل في غسل المواعين فقط ، ولكن حين يتم استخدام الصابون السائل في غسل المواعين، فإن الماء لا ينقي الأدوات بشكل نهائي، ولكن يظل الصابون السائل عالقًا بها لفترات طويلة، ويتناوله مستخدمو تلك الأداة ، مما ينتج عنه إصابات بسرطان القولون والمعدة ايضا .
– اما بالنسبة للجلسرين والصناعات المترتبة عليه فلم نجد فيه مخالفات ملحوظة نظرا لانه يدخل ضمن ادوات التجميل والتي يصعب تصنيعها في مثل هذه الورش ولكننا لا نفضل إستخدام تلك الزيوت القاتلة في اي منتج له علاقة بالإنسان .

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع