fbpx

الصحة: ندرس حقيقة دخول سلالة كورونا الجديدة إلى مصر

نورا ماهر
الصحة والاسرة
24 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
كتبت : نورا ماهر
123174 فيروس كورونا وفق آلية التصوير الجديدة - حواديت اون لاين

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزير الصحة للأبحاث، إن مصر دخلت الموجة الثانية فيروس كورونا وبالتالي فإن أي شخص أصيب ببعض أعراض العدوى فإن عليه أن يعتبر نفسه مُعديًا ويعزل نفسه ويلتزم بالإجراءات الاحترازية، وإذا كانت تلك الأعراض تتطلب التوجه إلى الأطباء فإن عليه أن يتوجه إلى المستشفيات المتخصصة.

وأضافت “عاصم” خلال حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية ليندا عبداللطيف، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أعلنت أمس الأربعاء أنه جرى تخصيص 363 مستشفى لاستقبال مرضى كورونا وهو ما يشجع المواطنين على الكشف.

وتابعت مستشار وزير الصحة للأبحاث، أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا تدرس حقيقة دخول السلالة الجديدة إلى مصر، بالإضافة إلى تطورات التركيب الجيني للفيروس، مؤكدة أنه لم يتم رصد تغيير واضح أو قوي في تصرفات أو شدة الفيروس أو الأعراض المصاحبة للمرض.

وأردفت، أن الأبحاث العلمية لم تثبت نجاعة الغرغرة والمضمضة والسوائل الدافئة، موضحةً أنها لا تطلب من المواطنين الابتعاد عن هذه الممارسات ما دامت لا تجعلهم يتكبدون أي أضرار صحية، لكنها في نفس الوقت ليست أساليب علمية للوقاية من انتقال العدوى.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر