fbpx

القومي للبحوث عن لقاح كوفي فاكس: مصري 100% ونتائجه مبشرة للغاية

15 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
نورا ماهر
الصحة والاسرة
كتبت : نورا ماهر

 القومي للبحوث  - حواديت اون لاين

قال الدكتور محمد أحمد علي، رئيس قسم الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، إن كوفي فاكس، أول لقاح مصري فيروسي يُصنع بالكامل، مؤكدًا أنه لقاح مبشر؛ لأن نتائجه على حيوانات التجارب مبشرة للغاية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية الحدث اليوم، مساء الأحد، أن هناك اتجاهات معروفة لتكنولوجيا صناعة اللقاحات في العالم كله، مشيرًا إلى أنها تشمل الفيروس المثبط، والمحمل على فيروس آخر، والمعتمد على الحامض النووي للفيروس.

وأشار إلى أن تكنولوجيا صناعة اللقاح المصري تنضم لتقنية الفيروس المثبط، متابعًا: شبيه بسينوفارم الصيني لكنه بخبرة مصرية، ومجرد امتلاك الجرأة لبدء تصنيع لقاح كورونا مع بداية وباء كورونا أمر كبير.

وفي سياق متصل، قال الدكتور خالد عبد الغفار، إن لقاح كوفي فاكس المصري المضاد لفيروس كورونا المستجد، تم انتاجه من خلال المركز القومي للبحوث، الذي عمل على فكرته منذ شهر ابريل في العام الماضي 2020.

كما أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي من خلال مؤتمر صحفي لإعلان اللقاح المصري، بالجهود التي بذلها جميع القائمين في المركز القومي للبحوث، وعلى رأسهم الدكتور محمد هاشم رئيس المركز، مرورًا بـ علماء المركز والإداريين، فضلًا عن مساعدة وتعاون هيئة الدواء المصرية، حيث أنها أصدرت تصريحًا للبدء في انتاج لقاح كوفي فاكس، نظرًا لكونها هيئة رقابية.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع