fbpx

النقابة: لا يمكن السماح بإطلاق لقب طبيب الإ على خريج كلية الطب البشرى

21 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
نورا ماهر
الصحة والاسرة
كتبت : نورا ماهر

  - حواديت اون لاين

أكدت نقابة الأطباء، على احترامها الكامل لكل أعضاء الفريق الصحى لدورهم الجليل فى رعاية المرضى، لافتة إلى أن الطبيب هو الشخص الوحيد المخول له فحص ومناظرة المريض وتشخيص المرض ووضع خطة العلاج وتوزيع الأدوار على بقية الفريق الصحى.
واضافت النقابة، في بيان صادر عنها، إن فدالطبيب هو من يحدد العلاج سواء علاج دوائي أو علاجً طبيعي مع مراعاة الأمراض الأخرى التى قد يعانى منها المريض كالسكر والضغط وامراض القلب.
كما انه لا يمكن السماح بإطلاق لقب( طبيب ) الإ على خريج كلية الطب البشرى وذلك لطبيعة ونوعية الدراسة التى تلقاها فى كلية الطب والتي تؤهله لتشخيص وعلاج المرضي وقيادة الفريق الصحي
وحسب المادة الأولى من القانون رقم 415 لسنة195 فانه لا يحق ممارسة وتوقيع الكشف الطبى على المرضى إلا للطبيب خريج كلية الطب البشري.
وأكدت النقابة أيضاً على احترامها للدور المحورى الذى يقوم به كل عضو من المهن المعاونة للطبيب مثل التمريض والعلاج الطبيعى والعلاج الوظيفى والتأهيل الحركي وغيرها من المهن الهامة المعاونة للطبيب.

واهابت النقابة بضرورة إلتزام كل عضو فى الفريق الصحى بدوره المنوط به وعدم الإعتداء على دور غيره من المهن الأخرى لضمان سلامة المنظومة العلاجية.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع