fbpx

طلب إحاطة لحل أزمة نقص الأنسولين للأطفال بالتأمين الصحي

نورا ماهر
الصحة والاسرة
27 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
كتبت : نورا ماهر
download 19  - حواديت اون لاين

وجه النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة لوزارة الصحة بشأن نقص بعض أنواع الأنسولين لعلاج السكر للأطفال، بمستشفيات التأمين الصحي على مستوى الجمهورية.
وأشار النائب، إلى أن أهالي هؤلاء الأطفال يعانون أشد المعاناة بسبب صرف بدائل للأنسولين وبعض هذه الأنواع غير ملائمة ولا تصلح للعلاج.

وأكد زين الدين، إلى أن مستشفيات التأمين الصحي خفضت أيضا العدد الذي يتم صرفه للأهالي من 4 علب إلى علبتين فقط، قائلا: هذه الكمية لا تكفي للعلاج.
وأوضح عضو مجلس النواب، أن رد المستشفيات على الأهالي “هو البرتوكول كده”، مشيرا إلى أن بروتوكول المنظمة الدولية ال ISPAD توصي بالقياس من ٦ إلى ١٠ مرات كتحليل يومي بما يعني من ١٨٠ إلى ٣٠٠ شريط شهرياً، بواقع من ٣ علب ونص إلى ٦ علب.

وشدد النائب محمد عبد الله زين الدين، على ضرورة عودة توفير جميع أنواع الإنسولين بالكمية المناسبة لعدد أطفال السكر التابعين للتأمين الصحي على مستوى الجمهورية، مع صرف ٣ علب “شرايط قياس سكر” والرابعة مدعومة بسعر ٤٠ جنيه.
وطالب النائب أيضا بضرورة توفير قياس السكر بدون وخز “فريستايل ليبري”، لافتا إلى أن المرضى حصلوا على وعد من هيئة التأمين الصحي بتوفيره وقت دخوله مصر، مؤكدا أن هذا الجهاز بيتم بيعه في مصر من شهر يناير ٢٠٢١.
ودعا عضو مجلس النواب، إلى دخول هذا الجهاز ضمن منظومة التأمين الصحي، قائلا: “عايزين نرحم الأطفال من ١٠ شكات قياس يوميا غير شكات إبر الإنسولين”.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر