fbpx

لأول مرة.. أعداد متعافي كورونا أكثر من المصابين.. مصر تنتج أول عبوة من لقاح سينوفاك الأسبوع المقبل

نورا ماهر
2021-06-15T12:31:51+02:00
الصحة والاسرة
14 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
كتبت : نورا ماهر
952  - حواديت اون لاين

شهد الأسبوعين الماضيين، انخفاضًا ملحوظًا في نسبة الإصابة بفيروس كورونا، ولأول مرة، سجلت حصيلة المتعافين من الفيروس، رقمًا أعلى من المصابين، وفقًا لإحصائية وزارة الصحة والسكان، وهو الأمر الذي أرجعه متخصصون إلى توافر التطعيمات، والإلتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة التي فرضها أجهزة الدولة.

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مصر من أقل الدول في معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في العالم، حيث نسير في منحنى التراجع النسبى في الإصابات وبالتالي انعكاس ذلك على عدد الوفيات، مما ساهم في تزايد أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الـ 4 أشهر الأخيرة.

وأوضحت زايد، أن الموقف الوبائى لانتشار فيروس كورونا على الصعيدين المحلى والعالمى، يسير في انخفاض ملحوظ، مؤكدة على التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية، والذى أشار إلى انخفاض عدد حالات الاصابات الجديدة بالفيروس لمدة ستة أسابيع، وكذا انخفاض الوفيات لمدة خمسة أسابيع على مستوى العالم.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى زيادة عدد أسرة الرعايات المركزة بنسبة 35%، فضلا عن الاهتمام الكبير بتعليم وتدريب الأطباء على بروتوكولات العلاج الخاصة بأعراض كورونا.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة، في آخر حصيلة لها، عن تسجيل 765 إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 34 آخرين، وخروج 800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 198632، فيما بلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، هو 270292 من ضمنهم 198632 حالة تم شفاؤها، و15471 حالة وفاة.


مواضيع قد تهمك


كلمات دليلية
رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع