fbpx

متحدث الصحة يعلن استقبال شحنات متتالية من اللقاح الصيني خلال أيام

نورا ماهر
الصحة والاسرة
24 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
كتبت : نورا ماهر
 كورونا - حواديت اون لاين

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر من المقرر أن تستقبل شحنات متتالية من لقاح سينوفارم الصيني ضد فيروس كورونا، خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتًا إلى أن الجرعات يتم أخذ منها عينات داخل المعامل لدراستها لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية لما جبريل عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الوزارة تتأكد من دراسة العينات حتى لو حصل اللقاح على التصريح الطارئ للاستخدام.

وأشار إلى الانتهاء من بعض الإجراءات الورقية الخاصة بتسجيل اللقاح في هيئة الدواء، خلال فترة فحص العينات في المعامل، إضافة إلى وضع آلية عمل لتوزيع اللقاح، متابعًا أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت اليوم عن تخصيص أماكن لتوزيع اللقاح للأطقم الطبية أو المرضى، تنتشر على مستوى محافظات الجمهورية.

ولفت متحدث الصحة إلى أن زايد، اجتمعت مع اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أمس، ووجهت أعضاءها بالمرور على مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية؛ للتأكد من تطبيق البروتوكول العلاجي بشكل دقيق.

وذكر أن تسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا سيكون من خلال تطبيق سيُعلن عنه فور الانتهاء منه، متابعًا: «نسهل على المرضى بشتى السبل للحصول على جرعتين، ولا يمكن تجاهل الجرعة الثانية أو التأخر عن موعدها»


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر