fbpx

22 دولة سجلوا أعراض جديدة لكورونا تؤدى للشلل .. تعرف على الأعراض

عماد جبر
2021-04-28T12:41:12+02:00
الصحة والاسرة
28 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
كتب: عماد جبر

3c836602 4b07 4dd9 a144 e2ccef26b8af - حواديت اون لاين
قال الدكتور محمد صلاح مدير مستشفى الباجور لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد بمحافظة المنوفية، أن هناك أعراض جديدة تم رصدها للكشف عن إصابات كورونا.
ونشر صلاح عبر رسالة مطولة له، على حسابه الخاص بفيسبوك قائلاً السعال الجاف، والحمى، وفقدان لحاسة الشم أو التذوق، كانت هذه هي الأعراض الشائعة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، لكنها تغيرت الآن مع ظهور موجودة جديدة للفيروس التاجي في مصر.
واشار صلاح إلى أن الأعراض الجديدة تتمثل فى التهابات بالعين، وعدم التوازن بشكل عام، وتأثر عصب السمع، علاوة على الحساسية الجلدية (الطفح الجلدي) وخاصة لدى الإصابات بين الأطفال مؤكداً أن الموجة الحالية “الموجة الثالثة” ترتبط بتغيير في الحالة الإكلينيكية للمرضى بشكل سريع ومفاجئ، حيث تسوء الحالة الصحية لبعض المرضى من 12 إلى 48 ساعة فقط من الإصابة بكورونا، وتابع قائلاً: «نحن الآن في الإتجاه لذروة انتشار كورونا، وتزايد في الإصابات بجميع الأعمار أطفال وشباب وكبار السن».
وعن الأعراض الجديدة، قال: ظهر بشكل لافت في الموجة الجديدة تأثير كورونا على عصب السمع، والطفح الجلدي خاصة على الأطراف، إضافة إلى انتشار الإصابة بين عائلات بأكملها، كورونا تؤثر في جميع أجهزة الجسم، وبينها الجهاز العصبي ومن ضمن الأعراض التأثير على عصب السمع تلك الأعراض في الغالب تكون مصحوبة بأعراض تنفسية أخرى، مثل السعال الجاف، فضلا عن الحمى.
يجب أن تعرف أن هناك بعض الأدوية الموجودة بالمستشفيات فقط، وغير متاحة في الصيدليات، والتي يجب تناولها في الـ 10 أيام الأولى من الإصابة، إلى أن التشخيص يتم إما عبر المسحة أو الأشعة وليس التحاليل.
ظهور أعراض ألم شديد في الظهر وعضلات الساقين، علاوة على الصداع الشديد، ثم بعد أيام قليلة تظهر أعراض الإصابة الأخرى.
هناك ظواهر جديدة لفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، ومن أبرزها الانتكاسة الواضحة ونقص مفاجئ لنسبة الأكسجين، لدى بعض الحالات المصابة بكوفيد-19، بعد استقرار وتحسن تلك الحالات.
من جهة أخرى كشفت دراسة نشرتها مجلة «فرونتيرز إن إميونولوجي» عن إصابة «غير متوقعة» لالتهاب في النخاع الشوكي، في 43 شخص مصاب بفيروس كورونا.
واشارت الدراسة الى انه وجد مرضى فى 22 دولة أصيبوا بآفات في النخاع الشوكي بعد الإصابة بالفيروس، وشملت الأعراض الشلل وخلل العضلة العاصرة أو الأمعاء، وتراوحت أعمار المرضى من 21 إلى 73 عاما، نصفهم رجال والآخر نساء.


مواضيع قد تهمك


كلمات دليلية
رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع