fbpx

المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة تعلن إستمرار حالة الطوارئ والتواجد الميدانى لمجابهة الامطار وعدم إستقرار الطقس

21 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
عماد جبر
محافظات
كتبت: هند سعيد

WhatsApp Image 2021 11 21 at 1.30.30 PM - حواديت اون لاين
واصلت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تواجدها بشوارع وأحياء المنطقة الجنوبية برفقتها الاجهزة التنفيذية والمعنية من الاحياء والمنطقة الجنوبية لمتابعة الإجراءات المتخذة من شفط مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية حيث تفقدت مطالع ومنازل الكبارى والانفاق والمحاور المرورية للمتابعة و الإطمئنان على استمرار عملية سحب تراكمات الامطار والتأكد من سيولة الحركة المرورية.
ووجهت نائب المحافظ جميع رؤساء الأحياء ومسئولى المربعات ومسؤلى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة بضرورة التواجد الميدانى لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول .
وتفقدت نائب المحافظ كوبري التونسي بحي الخليفة للاشراف على أعمال شفط تراكمات مياه الامطار
كما تفقدت طريق الاتوستراد بحى الخليفة ثم كورنيش النيل بحى دار السلام ومنطقة فم الخليج ومجرى العيون بحى السيدة زينب والكورنيش وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن رفع تركمات مياه الامطار ..موجهة بسرعة التعامل مع أى شكاوى واردة من المواطنين.
وأشارت عبدالمنعم الى أنه تم المرور على أماكن تمركز المياه لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس مع انتشار الشفاطات فى كافة نطاق الاحياء للتعامل الفورى مع تراكمات المياه خاصة تلك التى تراكمت بكوبرى محور الحضارات حيث تم الاستعانة بعدد ٦ شفطاطات و تم رفع جميع المياه المتراكمة والتأكد من السيولة المرورية.
ووجهت نائب المحافظ رؤساء المنطقة الجنوبية بإستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع حيث انه من المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع .
كما أكدت عبدالمنعم على ضرورة التواجد الميدانى لرؤساء الاحياء فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه والحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع و إستمرار متابعة جاهزية بالوعات الصرف الصحي و المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الاحياء.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع