fbpx

توجيهات هامه من محافظ الجيزة لمديرية الزراعة بشأن توريد القمح هذا العام .. فما هى

6 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهرين
عماد جبر
محافظات
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2022 04 06 at 12.04.11 PM - حواديت اون لاين
عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إجتماعاً موسعاً للوقوف علي الضوابط والآليات اللازمه لتيسير عملية توريد الأقماح من المزارعين والتي تبدأ خلال شهر ابريل الجاري.
وأوضح المحافظ في بداية اللقاء أن عملية التوريد هذا العام تعد واجب قومي مؤكداً أن الدولة وضعت كافة التسهيلات لتشجيع المزارعين من خلال توفير الأسمدة المدعمة للملتزمين بتوريد القمح إلى جانب موافقة مجلس الوزراء على صرف حافز استثنائي للتوريد والنقل، بقيمة ٦٥ جنيها، ليضاف إلى أسعار التوريد المحددة سلفاً، وبذلك ارتفع السعر إلى ٨٦٥ جنيها للأردب .
وأضاف راشد ان محافظة الجيزة تستهدف هذا العام استقبال اكثر من ١٢٠ الف طن قمح ‏محلي مشيرًا أن السعه التخزينية لكافه الصوامع والهناجر تصل الي ٢٥٩ الف طن والتي تضم ١٤ صومه ومركز تجميع وبنكر على مستوي المحافظة.
ووجه راشد مديرية الزراعة والوحدات الزراعية بتدقيق ومراجعة بيانات حصر المساحات المنزرعة و أعداد المزارعين و المسئولين عن عمليات الجمع والتوريد مؤكداً على زيادة نقاط التجميع بالقري وتشكيل لجان للإشراف علي أعمال التجميع بتلك النقاط لضمان إحكام الرقابة على المنظومة مشيرا إلى أنه سيتم صرف كافة المستحقات المالية للمزارعين خلال 48 ساعة من أعمال التوريد .
حضر اللقاء ابراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد والعميد يحي زغلول مدير مباحث التموين وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ورؤساء المراكز المختصة وطلعت حسن مدير مديرية التموين اسعد مناوي مدير مديرية الزراعة ومديري الإدارة الزراعية بالمحافظة .

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع