fbpx

حياة كريمة .. قافلة مائية شاملة بمركز الصف بالجيزة

30 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
عماد جبر
محافظات
كتب: عماد جبر

WhatsApp Image 2021 11 30 at 4.05.19 PM - حواديت اون لاين
صرح المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة ،بأهمية المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتعزيز ورفع الوعي المائي لدى المواطنين بالقرى المستهدفة بمبادرة حياة كريمة.
وفي هذا السياق، قامت إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بتنفيذ قافلة مائية شاملة لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي بقرية الفهميين التابعة لمركز ومدينة الصف،وذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالأقواز.
وأوضح بدوي أن القافلة تناولت العديد من الأنشطة التوعوية والخدمية والمجتمعية بدأت بتعريف المواطنين بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة ودورها في تطوير الريف المصري، وعمل استطلاع لرأى المواطنين حول خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالقرية،واستقبال استفسارات وشكاوى المواطنين والعمل على حلها فى الحال.
كما نفذ فريق التوعية حملات توعوية لحث المواطنين علي أهمية ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها وإتباع السلوكيات الصحيحة في استخدام المياه، وضرورة الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي وخطورة إلقاء الزيوت والمخلفات الصلبة بشبكات الصرف الصحى ، بالإضافة إلي توزيع بروشورات تحمل عدد من الرسائل لتوعية المواطنين.
وعن تعزيز الشركة لدورها المجتمعي بقري حياة كريمة تم عمل مسح مجتمعي بقرية الفهميين يساهم في تقديم معلومات مجتمعية شاملة عن مواطني القرية ويساعد في تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي ويمكن للقطاعات الأخري بالدولة الإستفادة منه في ضوء التعاون والتكامل بين كافة قطاعات الدولة.
فيما قام فريق قطاع المعامل والجودة المشارك بالقافلة برفع عينات عشوائية من مياه الشرب بمنازل المواطنين للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات القياسية لمياه الشرب.
وقدمت القافلة أيضاً جانباً من أنشطة خدمة العملاء كخدمات فحص وقراءة عدادات المياه وبحث وحل عدد من الشكاوى المحاسبية للمواطنين.
وصاحب القافلة فريق من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والذي بدوره يقوم بحل الشكاوى التي قد تواجه المواطنين والمتعلقة بصيانة وإصلاح خطوط مياه الشرب والصرف الصحي.
واكتملت فعاليات القافلة بتعريف المواطنين بالخدمات التي تقدمها الشركة كالقطع الموفرة للمياه،وتطبيق قراءتى لتسجيل القراءات، وتطبيق موبايل ١٢٥ وخدمة الخط الساخن ١٢٥ لتلقي الشكاوي.
يُذكر، أن مركز الصف بالجيزة يشهد تطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بعدد (٢٠) قرية ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع